إدارة اسعاد المتعاملين في محاكم دبي تدقق على 221 ألف و806 معاملة خلال عام 2020

الإمارات

 

دبي: الوطن

قام قسم خدمات الكاتب العدل بإدارة اسعاد المتعاملين في محاكم دبي، بالتدقيق على 221 ألف و806 معاملة خلال عام 2020م، تم توثيقها بأفرع الكاتب العدل، وذلك سعياً لتحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة، وتقديم خدمات قضائية ميسرة للوصول إلى رؤيتها ” محاكم رائدة متميزة عالمياً”
حيث أوضح إبراهيم الزرعوني رئيس قسم خدمات الكاتب العدل بإدارة اسعاد المتعاملين بأن شعبة التوثيق بقسم خدمات الكاتب العدل بإدارة اسعاد المتعاملين بفرع الطوار قد تصدر قائمة الأكثر تدقيقا حيث تم التدقيق على 109الف و958 معاملة، وتم اكتشاف عدد 3723 خطأ بما نسبته 3% من اجمالي المعاملات التي تم توثيقها بفرع الطوار، حيث تفاوتت نسب الأخطاء في الاجراءات وكانت الأكثر نسبة بين الرسوم وإدخال البيانات وعدم توقيع العملاء على المعاملة.
وجاء في المركز الثاني لقائمة الأكثر تدقيقا شعبة التوثيق بفرع البرشاء حيث تم التدقيق على 67 ألف و869 معاملة، تم خلالها اكتشاف 1038 خطأ، أي بنسبة أخطاء بلغت 2%، ثم شعبة التوثيق بفرع وافي حيث تم التدقيق على 29ألف80معاملة بنسبة أخطاء بلغت 2.5%، كما أكد رئيس قسم خدمات الكاتب العدل بأن عمليات التدقيق هي بمثابة تقويم لعمليات التوثيق وذلك من خلال بيان مواطن الخلل والملاحظات الواردة بكشوفات التدقيق ومناقشتها وتنبيه الموثقين لتلافيها في الفترة القادمة. وقد جاء في المركز الرابع فرع البرشاء مول حيث تم التدقيق على 6371 معاملة، بنسبة أخطاء بلغت 0%، وأخيرا شعبة التوثيق بالفرع الرئيسي حيث تم التدقيق على 2685 معاملة نظرا لإغلاق الفرع خلال جائحة كورونا، حيث تم اكتشاف نسبة أخطاء بلغت 2.5%.

وأضاف الزرعوني بأن متوسط زمن إنجاز المعاملة بشعب التوثيق بلغت 10 دقائق، حيث حقق موثقوا فرع البرشاء أقل زمن انجاز للمعاملة بزمن قدره 7.3 دقائق ثم فرع الطوار بزمن قدره 8.5 دقيقة ثم فرع وافي مول بزمن قدره 14.2 دقيقة. علما بأن مستهدف إدارة اسعاد المتعاملين لزمن انجاز المعاملة هو 10 دقائق للفرع الرئيسي والطوار والبرشاء و15 دقيقة لفرع وافي مول.
كما ذكر الزرعوني بأن الجهود تنصب في التدقيق على المعاملات التي يتم توثيقها بجميع مراحلها في الأفرع الخارجية، وأضاف بأن هذه المهام لا تقل أهمية عن عمل مدخلي البيانات لشركات التعهيد العاملة بالأفرع، حيث يقوم موثقونا بمراجعة جميع المعاملات التي تم توثيقها وتصحيح الأخطاء وتدوين الملاحظات ووضع الإجراءات الوقائية لعدم تكرارها.


تعليقات الموقع