متوسط زمن إنجاز الخدمة 4 دقائق و 34 ثانية 

المعاشات:  54,5 ألف معاملة تم إنجازها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال في 2020

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن أن عدد المعاملات التي تم إنجازها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال  في 2020 بلغت نحو (54,609) معاملة، فيما أشارت إلى أن متوسط وقت إنجاز المعاملات هو (4) دقائق و(34) ثانية، كما بلغ عدد زيارات المتعاملين لمراكز الهيئة نحو (44,565) زيارة، وكان متوسط وقت انتظارهم للحصول على الخدمة (4) دقائق (24) ثانية.
بدوه قال محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين إن هيئة المعاشات تتطلع دائماً إلى توفير خدمات نوعية وذات قيمة مضافة لمتعامليها، مشيراً إلى أن الهيئة ورغبة منها في تقليل القيمة الاقتصادية للوقت المهدر في إنجاز المعاملات  بشكل تقليدي نفذت وبنجاح خلال السنوات الماضية مشروعاً للتحول الرقمي ساهم بشكل كبير في تقليل عدد المراجعين لمراكز  سعادة المتعاملين من عام إلى عام.
وأوضح أن عام 2020 شهد تجربة ناجحة للهيئة في تقديم الخدمات عبر مراكزها عن بعد، وهي تجربة سيتم تقييمها للاستفادة من مخرجاتها، مؤكداً على أن إدارة سعادة المتعاملين بالهيئة تتمتع بفضل البنية التقنية التي توفرها الهيئة بمرونة عالية للتعاطي مع كافة التحديات أو حالات الطوارى والأزمات، مشيراً إلى أن الربع الثاني من عام 2020 شهد تقديم المراكز لخدماتها عن بعد بشكل كامل وبنسبة 100%.
وتفصيلاً أوضحت الهيئة إن الخدمات التي تم تقديمها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال ضمت أربع خدمات هي الرد على استفسارات المتعاملين، واحتساب مكافأة نهاية الخدمة، وتحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين، وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر.
وأشارت إلى أن عدد الاستفسارات التي تم الرد عليها بلغت (10) آلاف و(278) استفسار، إلى جانب (75)  طلب احتساب مكافأة نهاية الخدمة، كما  أجرت الهيئة (24) ألف و( 813) تحديث لبيانات المتقاعدين والمستحقين خلال العام الماضي، كما أصدرت الهيئة (19) ألفاً و(434) شهادة لمن يهمه الأمر،حيث بلغ إجمالي الخدمات المقدمة (54) ألفاً و(609) خدمة.
وأوضحت أن أكثر مراكز سعادة المتعاملين استقبالاً للمتعاملين في 2020 كان مركز الهيئة في إمارة الشارقة والذي بلغ عدد زواره (8) آلاف و (899)، ثم مركز الطوار  في دبي بعدد زوار بلغ نحو (7) آلاف و (300) زائر، ثم مركز  الهيئة في إمارة الفجيرة بنحو (7) ألاف و( 123) زائر،  في حين زار مركز  الهيئة في إمارة رأس الخيمة  (7) آلاف  و(29) متعامل، وبلغ عدد المتعاملين الذين زارو مركز الهيئة الرئيسي في إمارة أبوظبي (6) آلاف و(239 ) متعامل، في حين زار مركز  المنارة بدبي ( 4) آلاف و (477)  متعامل، وبلغ عدد زوار مركز  الهيئة في أم القيوين (3) آلاف و( 498) زائر، أي إن إجمالي المتعاملين الذين زارو مراكز الهيئة في 2020 بلغ  (44) ألفاً و(565) متعامل. وام


تعليقات الموقع