الصعود والهبوط على السلالم يحسن اللياقة البدنية ويقوي أداء القلب

الرئيسية منوعات

 

يعتبر المشي من أكثر التمارين الرياضية فعالية في خسارة السعرات الحرارية، لذا ينصح الخبراء بالمشي بمقدار 10 آلاف خطوة يومياً للحصول على نتائج رائعة.
ومع انتشار الوباء، وفرض القيود على التنقل في الكثير من البلدان، فقد يواجه الكثيرون صعوبات في ممارسة رياضة المشي في المنزل بمقدار كافٍ، لذا فقد أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية مجموعة من الطرق التي تساعد في المشي 10 آلاف خطوة يومياً دون الحاجة لمغادرة المنزل، على النحو التالي:
يعتبر الصعود والهبوط على السلالم من أفضل التمارين التي تحسن اللياقة البدنية وتقوي أداء القلب. وبحسب الخبراء فإن الصعود والنزول على الدرج 42 مرة يضيف 1000 خطوة إلى خطواتك اليومية، إضافة إلى أنه لا يستغرق أكثر من 12 دقيقة و 30 ثانية.
يمكنك التجول في منزلك أو حديقتك أو الشارع المحلي أثناء الاستماع للموسيقى أو مقطع بودكاست مدته 37 دقيقة. يبلغ معدل سرعة الشخص العادي 80 خطوة في الدقيقة، لذا إذا استمعت لمقطع بودكاست لمدة 37 دقيقة فإنك ستحصل على أكثر من 3000 خطوة.
إذا قمت بعمل 500 خطوة قبل وبعد كل وجبة، فسيتم إضافة 3000 خطوة إلى عددك اليومي. أفضل جزء في هذا الأمر هو أنه لن يستغرق سوى خمس دقائق كحد أقصى.
يقول الخبراء، إن المشي بمقدار 250 خطوة لا يستغرق أكثر من 3 دقائق، وإذا قمت به كل ساعة، يمكن أن تحصل على 2250 خطوة خلال تسع ساعات من العمل، وهو ربع العدد اليومي الموصى به والذي يبلغ 10 آلاف خطوة.وكالات


تعليقات الموقع