عجمان – الوطن:
أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، على سعي المجلس خلال العام الجاري إلى إطلاق مبادرات ومشاريع تخدم عضواته، إلى جانب تنويع الشراكات مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لضمان توفير خدمات تواكب تطلعات سيدات ورائدات الاعمال بشكل عام.
جاء ذلك خلال ترأسها للاجتماع الأول لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان للعام2021 للإطلاع على مستجدات العمل واستعراض أهم المشاريع والمبادرات، حيث حضر الإجتماع عن بعُد عبر خاصية الاتصال المرئي، عضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان.
في بداية الإجتماع رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأشادت بمساهمات سيدات الاعمال في الناتج المحلي الأمر الذي يعكس توجيهات القيادة الرشيدة لتوفير مناخ إقتصادي يضمن إستدامة ونمو مشاريع سيدات ورائدات الاعمال.
إطلعن الحضور على محضر الاجتماع السابق واعتماده، وتم مناقشة الخطة الإستراتيجية لمجلس سيدات أعمال عجمان، وأهم المبادرات الفعالة التي يحرص المجلس على تنفيذها بشكل سنوي لخدمة عضواته ومنها “مبادرة سيارتي، والمعنية بتوفير سيارة بنظام القرض الحسن بعد تسجيلها وتأمينها، بهدف تمكين السيدات المستفيدات من المبادرة في البدء بأعمالهن الخاصة” و”مبادرة ريوقي والتي توفر قناة لتقديم المأكولات والمشروبات (الريوق) لموظفي الجهات الحكومية والخاصة من شركاء المجلس” و”مبادرة رفوف لتوفير منصة تسويقية لمنتجات سيدات الاعمال بطريقة مبتكرة”.
وتناول الإجتماع المبادرات المستحدثة في عام 2021 ومنها “مبادرة إماراتي جميلة” بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية في عجمان والتي تهدف إلى تنظيم فعاليات تراثية وجولات سياحية في أبرز مناطق الإمارة، ومبادرة “نقطة بيع”والتي تهدف إلى زيادة القنوات التسويقية لعضوات المجلس وتقديم خدمة ذات قيمة مضافة لهن، ومبادرة “إزرع واحصد” لتشجيع سيدات الأعمال على المشاركة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية عبر تقديم الدعم المناسب لتجهيز البيوت الزراعية البلاستيكية والاستفادة من المساحات الغير مستغلة في المنازل، ومبادرة “بدايات ـ e- channel” بهدف تمكين عضوات المجلس من التقديم على خدمات رخصة بدايات إلكترونيا عبر الموقع الالكتروني للمجلس ـ bwc.ajmanchamber.ae ، ومبادرة “وثق وتميز” والتي تهدف لتعزيز القدرات المؤسسية للمجلس ودراسة الفرص المتاحة للاستفادة منها في بيئة العمل بما ينعكس على خدمات الموجهة للعضوات.
كما إستعرض الحضور خطة المجلس لتنويع شراكاته مع الجهات الحكومية والخاصة وأهم الجهات المستهدفة لضمان توفير خدمات تدريبية وتسويقية وتمويلية لمشاريع العضوات، وإستعرض الإجتماع جدول الملتقيات والبرامج ومنها “ملتقى ومعرض المنصات الإلكترونية، ملتقى الشركاء، البرنامج الوطني إشراقة في دورته الثانية، التمكين الوطني ـ قيادية الاعمال”.
هذا وإطلعن العضوات على نتائج البرنامج الوطني إشراقة 2020 في دورته الاولى والمزايا المُقدمة للمتأهلات في فئتي الأمن الغذائي والمائي ـ والصحة، وجهود اللجنة المنظمة للبرنامج في توسيع دائرة المشاركة وإستقطاب سيدات ورائدات اعمال لعرض مشاريعهن وأفكارهن المبتكرة.
وخلال الإجتماع أكدن عضوات مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان على ضرورة توفير خطة تدريبية شاملة للعضوات تتميز بالتنوع على أيدي خبراء وجهات متخصصة في “الريادة، إستدامة الاعمال، التكنولوجيا، الزراعة، بناء الشخصية، الحرفية، الصحة العامة، والأزياء والعطور وغيرها”.
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.