“اقتصادية رأس الخيمة” تشارك في ورشة عمل البضائع الأصلية والمقلدة

الإقتصادية الرئيسية

 

رأس الخيمة – الوطن:
في إطار السعي لمكافحة مخاطر المنتجات المقلدة التي تجتاح الأسواق، شاركت اقتصادية رأس الخيمة في ورشة عمل بعنوان التفريق بين المنتجات الأصلية والمقلدة ومخاطر المنتجات المقلدة على المستهلك. وقامت شركة الإتحاد الأمريكي لمكافحة القرصنة ومقرها في دبي، بتقديم الورشة التي حضرها موظفو قسم الحماية التجارية وموظفون من مختلف الإدارات عن طريق أحد تطبيقات الشبكة. وهدفت الورشة إلىتأهيل المفتشين العاملين في الدائرة وصقل مهاراتهم وفق أحدث المعطيات التي تستهدف الكشف عن المنتجات المقلدة والتمييز بين الأصلي والمقلد منها، للحد من البضائع المقلدة التي تؤثر سلباً على حياة المستهلكين.
تضمنت ورشة العمل التدريبية نصائح نظرية وتطبيقية عبر عرض عدد من البضائع لشركات عالمية، والفروقات الدقيقة التي تميز الأصلي من المقلد منها بعد الإمعان والتركيز بين منتجين، مثل الأرقام خلف المنتج وسنة التصنيع، وبعض العلامات والخطوط والاختلاف في درجات اللون والرائحة والتي تشكل جميعها فروقاتٍ دقيقة تضلل عامة الأفراد وتوهمهم بأن المنتج أصلي 100% ويتبع لشركة عالمية معروفة.
من جانبه قال يوسف البلوشي – مدير قسم الحماية التجارية في اقتصادية رأس الخيمة – “تولي الدائرة اهتماماً كبيراً بالتوعية والتثقيف بطرق وأساليب مكافحة الغش التجاري بكافة أنواعه، بالتعاون مع شركائها في القطاع الخاص من أصحاب العلامات التجارية، حيث تحرص الدائرة على تعزيز العمل المشترك معهم لحماية علاماتهم التجارية، والتصدي لكل من يتعدى عليها بكفاءة وفعالية عالية”.

 


تعليقات الموقع