25 مليار درهم صافي أرباح 17 شركة إماراتية مدرجة في أسواق المال خلال 2020

الإقتصادية الرئيسية

 

بلغ صافي الأرباح المجمعة لـ 17 شركة إماراتية مدرجة في الأسواق المالية نحو 25 مليار درهم خلال العام 2020 وذلك وفقا للبيانات التي أعلنت عنها من خلال سوقي أبوظبي ودبي الماليين.
تعكس القيمة الكبيرة للأرباح التي حققتها الشركات مؤشرات إيجابية عن أداء الشركات الإماراتية بشكل عام ومحافظتها على تحقيق الربحية وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدتها الأنشطة الاقتصادية والتجارية على مستوى العالم نتيجة جائحة كورنا.
و يتضح من خلال البيانات أن 7 بنوك مدرجة في الأسواق المالية حققت أرباحا بقيمة 21.27 مليار درهم تقريبا خلال العام 2020 علما بأن 11 بنكا وطنيا لم تفصح بعد عن بياناتها المالية حتى اليوم .
واستنادا إلى هذه المعطيات فإن أرباح البنوك الـ 7 التي أعلنت عن بياناتها المالية شكلت نحو 85% من اجمالي الأرباح التي حققتها جميع الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية مع نهاية اليوم الخميس.
كانت مجالس إدارات 4 بنوك مدرجة في الأسواق المالية قد أعلنت عن توصيتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 12.73 مليار درهم عن أرباح العام 2020 ،الأمر الذي يعكس حرصها على سياسة ثابتة في توزيع العوائد على مساهميها.
وتفصيلا فقد أظهرت البيانات الرسمية أن صافي الأرباح المجمعة لـ 10 شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأرواق المالية نحو 18 مليار درهم خلال العام 2020 منها أرباح بقيمة 14.8 مليار درهم سُجلت لصالح 5 بنوك .
و على الجانب الأخر فقد بلغ صافي أرباح 7 شركات مدرجة في سوق دبي المالي 7 مليارات درهم تقريبا منها 6.48 مليار درهم سجلت لصالح بنكين.
تجدر الإشارة إلى أن 56 شركة مدرجة في سوق دبي المالي لم تفصح عن بياناتها المالية حتى اليوم 4 فبراير الجاري مقارنة بـ 57 شركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.وام

 


تعليقات الموقع