1.93 مليار درهم أرباح الدار العقارية في 2020

الإقتصادية الرئيسية

 

حققت الدار العقارية صافي أرباح بلغت 1.93 مليار درهم في عام 2020 مع تسجيل ارتفاع بنسبة 28% في صافي أرباح الربع الرابع لتصل إلى 729 مليون درهم في حين وصل إجمالي التوزيعات المقترحة لعام 2020 إلى 1.14 مليار درهم بواقع 14.5 فلس لكل سهم.
وأعلنت الدار العقارية عن ارتفاع إيراداتها 17% لتبلغ 8.4 مليار درهم وارتفاع إجمالي الأرباح 8% إلى 3 مليارات درهم، وذلك نتيجة الأداء القياسي لإدارة المشاريع التطويرية في 2020.
وتخطط الدار لإدارة وتنفيذ مشاريع بقيمة 50 مليار درهم على مدار 3-5 سنوات ومنها مشاريع بقيمة 40 مليار درهم ضمن إطار الاتفاقية الأخيرة الموقعة مع حكومة أبوظبي.
وأكد معالي محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية أن أبوظبي نجحت في التعامل مع تحديات الجائحة العالمية بسرعة وفعالية”وجاء هذا النهج السريع والرائد عالمياً لرفع معايير الصحة والسلامة في الإمارة مدعوماً بقدراتها المالية القوية والدعم الحكومي الاستباقي لمجتمعاتنا”.
وأضاف معاليه إن كل هذه العوامل مجتمعة ساهمت في تدعيم الأسس الاقتصادية طويلة الأجل للإمارة والحفاظ على ثقة المستثمرين بقطاعها العقاري. وخلال هذه الفترة، عززت الدار العقارية مكانتها كشريك موثوق ونموذج يحتذى به للتعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الاستثمارات الاستراتيجية لقطاعي العقارات والبنية التحتية.
وعبر المبارك عن فخره بالميزانية العمومية القوية للشركة واتباعها أفضل ممارسات الحوكمة” فهذا يضمن لها الاضطلاع بدور مهم في دفع عجلة نمو أبوظبي خلال السنوات القادمة”.
ومن جانبه قال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية إن الأداء القوي للدار خلال عام 2020 يعكس بداية مرحلة جديدة من النمو، حيث اعتمدنا نموذجاً تشغيلياً جديداً من شأنه أن يمكننا من المضي قدماً نحو ترسيخ أسس مستقبل أكثر استدامة على مستوى أعمال المجموعة.وام


تعليقات الموقع