“الكاتب العدل بمحاكم دبي” ينجز 219494 معاملة

الإمارات

 

دبي: الوطن

كشف أحمد الحوسني مدير إدارة الكاتب العدل بالإنابة في محاكم دبي، أن الكاتب العدل أنجز 219494 معاملة ، خلال عام 2020 لـ 54613 متعاملاً، وتحقيق نسبة رضا و سعادة المتعاملين 98% بناء على استطلاع مؤشر السعادة لإدارة الاستراتيجية استشراف المستقبل في محاكم دبي ، كما تم تقديم 11234 معاملة عن بعد، وبلغت عدد المعاملات لنزلاء المؤسسات العقابية 961 معاملة عن بعد ، وبلغت عدد المعاملات التي أجريت للمتعاملين خارج الدولة ( 5 آلاف و 875) معاملة، وذلك سعياً لتحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة، وتقديم خدمات قضائية ميسرة الوصول للمجتمع للوصول إلى رؤيتها محاكم رائدة متميزة عالميا، التزاماً بمقولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي “ندرك مدى الضغوطات التي تعرضت لها قطاعات عديدة جراء الأزمة العالمية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد… ولكن مجتمع الإمارات يظل دائماً أقوى من كل التحديات، ونحن قادرون على التعاطي بإيجابية مع المتغيرات بفضل المرونة الكبيرة التي يتسم بها أداء أغلب قطاعاتنا”.
حيث أكد مدير إدارة الكاتب العدل تسعى الإدارة إلى تقديم أفضل الخدمات في خدمات التوثيق المدني لإسعاد المتعاملين وإدخال السرور والبهجة إليهم، وفق السياسة والاستراتيجية التي تتبعها إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي التي تسهل جميع العمليات والاجراءات على المتعاملين، سعياً من محاكم دبي للارتقاء بخدماتها وتقديمها بما يتلاءم مع احتياجات المتعاملين إذ تتطلع لتحقيق نقله نوعية بخدمات الكاتب العدل المقدمة للمتعاملين.
ومن هنا أشار الحوسني الى قناة رديفه لقنوات الكاتب العدل وهي مكاتب الكاتب العدل الخاص والمنتشرة في إمارة دبي والتي بدورها تضمن سرعة وسهولة حصول المتعاملين على الخدمات، ولضمان سير العمل يتم الاشراف على أعمالهم من قبل قسم شؤون الكاتب العدل الخاص بالإدارة، ولتعزيز دور هذه القناه تم ادراج بيانات المكاتب ومواقعهم وارقام التواصل على الموقع الرسمي لمحاكم دبي وذلك حرصاً لتقديم تسهيلات أكبر للعملاء من حيث سهولة الحصول على المعلومات التي من شأنها أن تحقق رفع نسبة جودة الخدمات المقدمة بما يضمن سعادة المتعاملين.
كما استعرض الحوسني أهم إنجازات ومبادرات الإدارة لعام 2020 منها، ملتقى الكاتب العدل السنوي الذي يجمع كافة موظفي إدارة الكاتب العدل لتبادل الخبرات والمعرفة، ومبادرة (دراسة التحول الذكي) حيث يعد المشروع في طور الإنشاء وبموجبه يتم التخلص من استخدام الورق، وتتم كافة الإجراءات باستخدام الهاتف الذكي والاتصال المرئي دون حضور المتعامل، ومبادرة “باقة السعادة” التي تهدف إلى تعزيز بيئة عمل محفزة للموظفين لتشجيع المبدعين من موظفيها وإبراز إنجازاتهم المميزة.


تعليقات الموقع