100 % نسبة خفض الأوراق في بلدية دبي

الإمارات

حققت بلدية دبي خفضا في الأوراق بنسبة 100 في المائة خلال عام 2020 وبلغ عدد الأوراق المخفضة 20 مليونا و960 ألفا و743 ورقة سنويا وفرت أكثر من 95 مليون درهم وأكثر من مليون ساعة عمل.

وقال سعادة المهندس داوود الهاجري مدير عام البلدية إن تنفيذ الإجراءات التحسينية المرتبطة باستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية أدى إلى رفع نسبة الاكتمال الرقمي إلى 100 في المائة وزيادة نسبة رضا المتعاملين والموظفين وتلبية احتياجاتهم بطريقة متكاملة واستباقية ..لافتا إلى أن عدد المعاملات الذكية والرقمية التي قدمتها بلدية دبي في عام 2020 بلغ مليونا و877 ألفا و987 معاملة رقمية.

وأضاف: “بدأنا العمل من خلال تقييم الوضع الراهن وحصر خط الأساس لبلدية دبي في استخدام الورق وبلغ 20 مليونا و984 ألفا و104 أوراق تستخدم في الخدمات المقدمة للمتعاملين والعمليات الداخلية الرئيسية والداعمة والأوراق المطبوعة اختياريا والأوراق في أنظمة تخطيط الموارد الحكومية وتبعا لذلك تم تحديد 7 مبادرات لتحقيق المستهدف لعام 2019 ومتابعة إنجازها حيث تم تحقيق نتيجة بلغت 56.94 في المائة في عام 2019 كما تم تحديد 8 مبادرات لتحقيق المستهدف لعام 2020”.

وأفاد بأن هناك مبادرات إضافية تتمثل في الربط مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية إضافة للربط مع الحكومة النيوزيلندية وإزالة جميع الطابعات والتخلص منها ووقف شراء الأوراق والأحبار وإقامة ورش توعوية للموظفين والمتعاملين حول أهمية استخدام الحلول البديلة والتقنية وتدريب فئة العمال على استخدام القنوات الذكية والتكنولوجية وتوفير أجهزة الحاسوب في سكنات العمال.

وقال الهاجري إنه تم تشكيل فريق عمل من قبل البلدية لتنفيذ متطلبات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية والاستعانة بدبي الذكية لحصر خط الأساس وتحديد عدد الأوراق المستخدمة وحصر جميع المتطلبات الخاصة بالبرامج الحكومية المشتركة ووضع خطة مشتركة لتنفيذها وتم استخدام منصة حكومة دبي الذكية للربط مع الجهات الحكومية الأخرى.

وأوضح أنه نتيجة للجهود الدؤوبة في إنجاز المبادرات التحسينية المحددة خلال عامي 2019 و2020 والتي شملت مشاريع أتمتة للخدمات واستحداث لأنظمة جديدة ومبادرات فقد تم تحقيق مؤشر تخفيض الورق بنسبة 100 في المائة خلال العام 2020 بما يفوق المستهدف المحدد للعام نفسه وهو 75 في المائة.وام


تعليقات الموقع