إجراءات احترازية وخطط لوجستية لـ “أيام الشارقة التراثية”

الإمارات

 

وضعت اللجنة التنفيذية العليا للنسخة الـ18 من أيام الشارقة التراثية التي ينظمها معهد الشارقة للتراث خلال الفترة من 20 مارس الجاري إلى 10 أبريل المقبل في ساحة التراث في قلب الشارقة والمنطقة التراثية في خورفكان حزمة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” لتوفر للزوار بيئة آمنة يستمتعون فيها بالعروض الفنية والموسيقية والمأكولات التقليدية والتراثية المقدمة من مختلف بلدان العالم.
وخصصت اللجنة 28 إجراء أبرزها وضع بوابتي دخول وخروج مدعمة بكاشفات حرارية لقياس درجة حرارة الجمهور وتوزيع لوحات وعلامات إرشادية وتوعوية عند المداخل الرئيسية تتضمن جملة من تعليمات الأمن والسلامة الوقائية إلى جانب تركيب حواجز بلاستيكية شفافة أمام منصات خدمة العملاء ونشر علامات التباعد الجسدي التي ترشد الجمهور لترك مسافة مترين وتحديد فواصل بين المقاعد.
واستقبلت اللجنة أمس فريقاً من “لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة” في جولة تفقدية لموقعي الفعالية في ساحة التراث في قلب الشارقة والمنطقة التراثية في خورفكان، حيث تأكد الفريق من الالتزام بتطبيق البروتوكول الخاص والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس “كورونا”.
ووضعت اللجنة خطة لعملية تعقيم مستمر لمواقع تواجد الزوار، حيث سيتم تعقيم الساحة الرئيسية بشكل يومي إلى جانب تعقيم دوري عقب كل فعالية وتوفير ماكينات خاصة لتعقيم الأيدي بشكل أوتوماتيكي إضافة إلى توفير الأقنعة والقفازات في جميع المواقع للزوار وضيوف الحدث، كما حددت اللجنة طاقة استيعابية للزوار خلال أيام الأسبوع بواقع 3 آلاف زائر و6 آلاف زائر يومي الجمعة والسبت.
وخصص الحدث لزواره من سكان ومواطني الدولة وضيوفها 490 موقفاً خاصا للسيارات تتوزع على أرجاء منطقة قلب الشارقة منها 400 موقف خلف مسرح الشارقة للفنون المسرحية و40 موقفاً خلف وأمام مسجد الزهراء إلى جانب 20 موقفاً أمام سوق العرصة و30 موقفاً بالقرب من مركز فعاليات التراث الثقافي. وام


تعليقات الموقع