“صحة” توقع اتفاقية مع “أيدوهيلث كير” في المملكة المتحدة

الإمارات

 

وقعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عن توقيع اتفاقية مع شركة “أيدوهيلث كير” في المملكة المتحدة الشركة العالمية الرائدة في مجال بيانات المرضى وذلك بهدف دعم عملية الموافقة على الإجراءات العلاجية وفي إطار جهود “صحة” الهادفة للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة وتجربة المريض.
وفي إطار الاتفاقية ستوفر شركة “أيدوهيلث كير” لمنشآت “صحة” مجالًا للوصول إلى مكتبة مستندات معلومات الموافقة الخاصة بالإجراءات الطبية والتي تم تصميمها لاستكمال عمليات الموافقة وتمكين اتخاذ القرار المشترك بين الأطباء والمرضى بهدف المساعدة على تحسين تجربة المريض.
ومع تمكين أطباء “صحة” من الوصول إلى المكتبة المعززة بالمعلومات الخاصة حول الإجراءات والتي يمكن تحميلها سيُتاح لهم دعم مهاراتهم في التعامل مع المرضى بصورة أكبر من خلال الحوارات التثقيفية الغنية بالمعلومات قبل الحصول على موافقاتهم بما يضمن إحساس المرضى بالراحة والاطلاع الوافي على العمليات أو الجراحات المقترحة.
وتجدر الإشارة إلى أن الوثائق الخاصة بالموافقة تُكتب من قبل أطباء ممارسين متخصصين وتخضع لعملية تحرير تطويرية صارمة عبر اثنتي عشرة مرحلة ويشمل ذلك مراجعة الأطباء النظراء وتعليقات المرضى.
وقال د. جاريث جوديير مستشار أول في شركة “صحة “من خلال إبرام هذه الاتفاقية مع “أيدوهيلث كير”سنجلب مكتبة غنية بالموارد المتكاملة متعددة اللغات إلى متناول أطبائنا بما يضمن حصول جميع المرضى على تواصلٍ واضحٍ وشفاف، بما يؤدي بالتالي إلى تعزيز العلاقة بين الطبيب والمريض وترسيخ الثقة على المدى الطويل فضلًا عن تمكين المرضى من المشاركة بصورة أكبر في رحلة علاجهم وتشجيعهم على اتخاذ القرار المشترك مع الأطباء”.
وأضاف “منذ حوالي 20 عامًا ،توفر شركة “أيدوهيلث كير” مكتبة للموارد والدعم اللازمين لمساعدة المهنيين العاملين في القطاع الصحي على الحدّ من مخاطر التقاضي وفي الوقت الحالي تستفيد من هذه المكتبة أكثر من 650 مستشفى في أربع قارات وتتم مراجعتها واعتمادها لدى عدد من الكليات والجمعيات الملكية حول العالم.
وتهدف موارد هذه المكتبة إلى إثراء العلاقة بين الطبيب والمريض، وتعزيز معايير الجودة المعتمدة في المستشفيات حول عمليات الموافقة على الإجراءات، والمعلومات الداعمة للمرضى، لإثراء عملية اتخاذ القرار بصورة فاعلة.
ومن جانبه قال أليستر فيرث الرئيس التنفيذي لشركة “أيدوهيلث كير”: “نحن متحمسون لتعاوننا مع ’صحة ‘الآن، ودعم جهودها الرامية إلى تعزيز تجارب المرضى وضمان إطلاعهم الوافي خلال عملية اتخاذ القرار وذلك بعد خبرتنا الطويلة كشريك أساسي في المملكة المتحدة لما يقارب 60% من مستشفيات هيئة الصحة الوطنية “NHS” و80% من المستشفيات الخاصة بالإضافة إلى هيئات الرعاية الصحية في أستراليا وكندا وجنوب إفريقيا، كما قدمنا أيضاً معلومات باللغة العربية للمرضى من دولة الإمارات الذين يسافرون للعلاج في المستشفيات الشريكة لنا داخل المملكة المتحدة”. وام


تعليقات الموقع