“تريندز” يطلق سلسلة من الدورات التدريبية الداخلية لرفع قدرات الباحثين

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

أطلق “تريندز للبحوث والاستشارات” دورة متقدمة في إدارة الوقت، في إطار البرنامج الاستراتيجي السنوي للتدريب والمعرفة الذي ينظمه، والذي يتيح سلسلة من الدورات التدريبية والتطويرية المستمرة لفرق العمل المختلفة.
ويشارك في الدورة، التي تستمر لثلاثة أسابيع نخبة من الكوادر الوظيفية، والإدارية والفنية والعلمية العاملة في “تريندز للبُحوث والاستشارات”، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مجموعة محاور ومساقات تتناول وضع الأهداف وتحديد الأولويات الأساسية للعمل وتحديد الأنشطة وبرامجها الزمنية وإعداد قائمة الأعمال اليومية والقواعد العامة لإدارة الوقت والتفويض الفعال لمهام العمل، والتعامل مع مسببات إهدار الوقت وأهمية الرقابة الذاتية، فضلاً عن تدريبات عملية وتطبيقية.
وتتضمن الدورات التدريبية ورش عمل عالية الجودة وحلقات نقاشية في مجالات متعددة، منها التدريب الإداري وتحديد الاحتياجات التدريبية والتخطيط الاستراتيجي لتطوير الموارد البشرية وتطوير المهارات الإدارية والمؤسسية وتقنيات التواصل والارتقاء بالنظم الإدارية وثقافة الابتكار المؤسسي. وتستهدف هذه الدورات تأهيل العاملين حتى يتمكنوا من تنفيذ المسؤوليات المُوكلة إليهم والالتزام بالمهام المطلوبة في مجال تخصصهم الوظيفي.
وأكد الأستاذ عمر النعيمي مدير عام “تريندز للبحوث والاستشارات” أن الدورة التدريبية تأتي في إطار الخطة البحثية السنوية لـ “تريندز” والبرامج التدريبية الجديدة خلال العام 2021، والتي تستهدف إعداد كوادر بشرية مؤهلة للتعامل مع مختلف التطورات والتغيرات والتحديات في إطار تحقيق رؤية “تريندز” القائمة على تعزيز المعرفة والمهارات والقدرات التي تسهم في استشراف المستقبل.
وأضاف الأستاذ عمر النعيمي أن سلسلة الدورات التدريبية يجري إطلاقها عبر “تريندز للمعرفة” الذراع التدريبي لـــــ”تريندز للبحوث والاستشارات”، حيث تجمع هذه الدورات بين الجانبين النظري والتطبيقي، وتستهدف تنمية مهارات الإبداع والابتكار والتميز لدى منتسبيها وبناء قاعدة متميزة من الباحثين والإداريين ممن يملكون أدوات البحث العلمي والمعرفة اللازمة لتحقيق الأهداف العامة التي يسعى إلى تحقيقها “تريندز للبحوث والاستشارات”، باعتبارها مؤسسة متعددة المهام، تسعى إلى تعزيز أنشطتها البحثية والعلمية والاستشارية والتدريبية عبر العديد من دول العالم من خلال التعاون مع المؤسسات والمنظمات العالمية المختلفة، وأوضح النعيمي أن “تريندز للمعرفة” هي وحدة متخصصة في التأهيل والتدريب بشكل علمي، وتواكب برامجها كل ما هو جديد في مجال الإدارة والعلوم السياسية والاستراتيجية والإعلام والاتصال الجماهيري. كما تعتمد “تريندز للمعرفة” على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في برامجها التأهيلية والتدريبية المتنوعة.

 

 

 

1


تعليقات الموقع