محاكم دبي تطبق التوقيع الإلكتروني في المعاملات والمسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية

الإمارات

 

بدأت محاكم دبي تطبيق التوقيع الإلكتروني لخدمات الإشهادات في الأحوال الشخصية بعد إصدار قرار مجلس الوزراء رقم (36) لسنة2021 بشأن استخدام تقنيات التعاملات الرقمية في المعاملات والمسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية وذلك في إطار خطة التحول الذكي لخدمات الدائرة وتماشياً مع استراتيجية دبي اللا ورقية لعام 2021.
وقال سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي إن تطبيق التوقيع الإلكتروني لخدمات الإشهادات في الأحوال الشخصية يتماشى مع توجهات الدولة في التحول الرقمي لكل الخدمات وضمان استراتيجية محاكم دبي في التقاضي عن بعد لمواكبة مسيرة التحول الرقمي بسلاسة تامة بما يصب في خدمة جهود حكومة دبي لتطوير منظومة متكاملة للارتقاء بكفاءة ومرونة الأداء الحكومي وصولاً إلى حكومة رائدة وسبّاقة في تحقيق سعادة الناس ورفاهية المجتمع.
وأوضح مدير عام محاكم دبي أن هذا الإنجاز يأتي ضمن منظومة مشروعات التحول الرقمي التي تسعى محاكم دبي لإنجازها وتسخير التقنيات الحديثة في تطوير العمل القضائي.. مشيراً إلى أن اعتماد التوقيع الإلكتروني يكمن في ضمان إجراء هذه المعاملات “خدمات الإشهادات في الأحوال الشخصية” بسهولة ويسر وتحقيق الأهداف المرجوة من التقنيات الحديثة من خلال تقديم الخدمات بطرق مبتكرة وسريعة. وأضاف تسعى محاكم دبي إلى تحويل جميع المعاملات في الدائرة إلى إلكترونية عن طريق الاستعانة بأحدث التقنيات في جميع القطاعات لتحتل دبي مكانة متقدمة في الحفاظ على الموارد وحماية البيئة وإنشاء معاملات آمنة رقمياً.. كما تلتزم الدائرة بالسعي نحو جعل التعاملات الورقية أمراً من الماضي والتزامها بتبنّي التقنيات المتطوّرة والحلول الرقمية كجزء لا يتجزأ من منظومة العمل. وام


تعليقات الموقع