تركيبة أدوية متطورة تعطي الأمل لمرضى سرطان الأمعاء

الرئيسية منوعات

 

يمكن أن يحصل المرضى الذين يواجهون خطر الموت بسرطان الأمعاء على أمل جديد قريبًا بفضل مزيج من الأدوية الخارقة.
ووجدت التجارب السريرية أن أكثر من نصف المرضى الذين خضعوا للعلاج بهذا المزيج، والذين فشلوا جميعًا في الاستجابة للعلاج الكيميائي والإشعاعي القياسي، ظلوا على قيد الحياة بعد خمس سنوات.
وقال البروفيسور جون بريدجووتر، استشاري الأورام في مستشفى يونيفرسيتي كوليدج في لندن، إن الكثيرين أصبحوا الآن خاليين من السرطان بفضل العلاج الجديد، مضيفًا “للمرة الأولى، تتوقع هذه المجموعة من مرضى السرطان المتقدمين التماثل للشفاء”.
وتمت الموافقة على تركيبة الأدوية للاستخدام لدى مرضى سرطان الأمعاء الذين انتشرت أورامهم إلى أجزاء أخرى من الجسم ولا تستجيب للعلاج الكيميائي. وفي السابق لم يكن هناك خيار لهؤلاء المرضى، حيث تحمل أورامهم طفرة جينية نادرة تؤدي إلى انتشارها بسرعة، مما يجعل من المستحيل السيطرة عليها باستخدام العلاج الكيميائي.
ويذهب المرضى إلى المستشفى للعلاج ويتلقون كلا الدواءين عن طريق الوريد، ويتم إعطاؤهم أربع جرعات من
وأظهرت نتائج تجربة بريستول مايرز سكويب أن 65 في المائة من المرضى يشهدون انكماش الورم بعد شهرين ونصف من العلاج، والأكثر من ذلك، في نسبة عالية من المرضى، يتقلص السرطان ويصبح صغيراً جداً لدرجة أنه لا يعود مرئيًا في الفحص. وفي هذه الحالة يقول الأطباء إن المريض يصبح خالياً من السرطان، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.وكالات


تعليقات الموقع