أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية: المرأة الإماراتية ستواصل المسيرة نحو المزيد من التميز والتفرد

الإمارات

 

أكدت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية أن المرأة الإماراتية كانت على مدار الأعوام الخمسين الماضية ولا تزال، أساس الأسرة والمجتمع، شريكة الحياة، زميلة العمل، واليوم، هي طموح وإشراقة الخمسين عاماً المقبلة ..معربة عن فخرها بـ “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبكل ما بذلت وحققت من إنجازات في مجال تمكين المرأة الإماراتية ودعمها للتميز والتفرد.
وقالت المحمود – في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية – نحن حريصون في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية على ترجمة توجيهات قيادتنا الرشيدة بمواصلة تخريج أجيال من الدبلوماسيين من الشابات والشباب الإماراتي القادر على مواصلة مسيرة الدولة في مد جسور التعاون والتسامح، وكذلك جعل عالمنا مكاناً أفضل للجميع، وكذلك أكثر أمناً ودعماً وتمكيناً للنساء.
وأضافت: “لقد استطعنا على مدار الأعوام الماضية تخريج أجيال جديدة من الدبلوماسيين الإماراتيين، الذي يباشرون اليوم أعمالهم كممثلين لوطنهم الأغلى في مختلف المحافل الدولية، وحرصنا على مدار الأعوام الماضية، على أن يكون الحضور النسائي قوي وذو أثر إيجابي على الدبلوماسية الإماراتية، حيث شكلت نسبة الخريجات ضمن برنامجنا لدبلوم الدراسات العليا 61% في حين كان 65% من خريجي برنامج الماجستير من الدبلوماسيات الإماراتيات المتميزات”.
وقالت: “إن أكثر ما يدعونا للفخر اليوم، هو الثقة الثمينة والغالية التي توليها قيادتنا الرشيدة لنا جميعاً كنساء إماراتيات، إذ لم يقتصر الأمر عند ذاك الحد، بل وضعت أمامنا كل الإمكانيات والفرص التي تمكننا من تحقيق النجاحات والإنجازات الوطنية والوظيفية والشخصية.. وبكل تأكيد، سنواصل مسيرتنا نحو المزيد من التميّز والتفرد”. وام


تعليقات الموقع