الكاتبة الإماراتية دبي بالهول تزور مركز “تريندز” وتشيد بنشاطاته البحثية والعلمية وبمستوى إصداراته

الإمارات الرئيسية

 

أبوظبي – الوطن:

التقى الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـمركز تريندز للبحوث والاستشارات بالكاتبة الإماراتية دبي بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “فكر” في دبي، وهو مركز دراسات متعدد التخصصات يغطي الشؤون الدولية والسياسات العامة والحوكمة العالمية.
ورحب الدكتور محمد العلي بالكاتبة دبي بالهول، وأطلعها على أنشطة تريندز البحثية والفكرية، والخدمات والفعاليات التي يقدمها حول مختلف قضايا العالم، بما يدعم صُنّاع القرار والباحثين والأكاديميين.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين مركزي تريندز وفكر في مجال البحث العلمي والمعرفة، حيث أكد الدكتور محمد عبدالله العلي حرص المركز على التواصل والتعاون مع هذه المؤسسة البحثية الجديدة، مشدداً على أهمية البحث العلمي في صنع المستقبل واستشرافه، وتقديم صورة صحيحة إزاء القضايا والموضوعات العالمية، بما يعزز فكر السلام والحوار والتعايش، وينقل الصورة السليمة حول قضايا المنطقة إلى العالم.
من جانبها قدمت الكاتبة دبي بالهول شرحاً موجزاً حول مركز فكر الذي أطلقته حديثاً، مشيرة إلى أنه مؤسسة دراسات استراتيجية متعددة التخصصات تغطي الشؤون الدولية والسياسات العامة والحوكمة العالمية، وتقدم بالتعاون مع شركاء دوليين ستة برامج بحثية مُقسَّمة إلى مجالات إقليمية وموضوعية بهدف نشر أبحاث متعددة حول موضوعات ذات أهمية للمجتمع الدولي.
وأشادت دبي بالهول بنشاطات مركز تريندز للبحوث والاستشارات البحثية والعلمية وبمستوى إصداراته، وأبدت رغبتها في التعاون معه، خاصة أنه يقدم رؤى وأبحاثاً ودراسات رصينة وذات أهمية للمجتمع العالمي، وتساعد صناع القرار على وضع الحلول للقضايا المطروحة، مشيرة إلى أن هناك تقارباً ورؤى مشتركة بين مركز تريندز ومركز فكر في الأهداف والتحديات.
وفي ختام اللقاء قدم الدكتور محمد العلي درعاً تذكارية إلى الكاتبة دبي بالهول، كما أهداها مجموعة من كتب وإصدارات المركز باللغتين العربية والإنجليزية.

 


تعليقات الموقع