الكاظمي يوجه بمكافحة الفساد

القوات العراقية تقبض على مسؤول في “داعش”

الرئيسية دولي

 

 

 

 

 

أعلنت وكالة الاستخبارات، أمس الاثنين، القبض على من يسمى المسؤول الشرعي لكتيبة الفاروق في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات تلقته وكالة الأنباء العراقية “واع”، أنه “استكمالا للعمليات الاستباقية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبعملية أمنية من إلقاء القبض على من يُسمى شرعي كتيبة الفاروق والذي قام بأعمال إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين”.

وأوضح، أن “الإرهابي، استهدف الصهاريج المحملة بمادة البنزين والغاز على الطريق الرابط بين الحصوة المحمودية وحرق 7 صهاريج، كما قام بنصب ولصق العبوات الناسفة وتفجيرها على المنتسبين في الأجهزة الأمنية والمواطنين مما أدى الى مقتل أربعة أشخاص، فضلا عن نصب عبوة ناسفة وتفجيرها داخل مركز شرطة القرية العصرية أدى إلى انهيار المركز ومقتل أفراد الشرطة”.

وأضاف، أنه “كان متسلما منصب ما يسمى شرعي لكتيبة الفاروق وكان ينظم ما تسمى التوبة وتقديم المساعدات لجرحى “داعش” الإرهابي وتقديم الدعم اللوجستي لهم”، مشيرا الى “تدوين أقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقه الإجراءات القانونية أصوليا”.

يأتي ذلك فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الاثنين، أيضا العثور على وكرين للتنظيم الإرهابي في كركوك.

وفي سياق ثاني، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، أمس الإثنين، صدور توجيه عن مكتب رئيس مجلس الوزراء ألزم فيه الوزرات والجهات غير المُرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بالتنسيق معها في المُؤتمرات والاجتماعات والمجالات المتعلقة بمضامين الاتفاقيّات الدولية المعنية بمُكافحة الفساد.

وذكرت الهيئة في بيان أنّ “مكتب رئيس مجلس الوزراء أكد أنّ هذا التوجيه يأتي في إطار جهود وسعي جمهورية العراق الرامية إلى مكافحة الفساد، وتماشياً مع مضامين اتفاقية الأمم المتّحدة لمُكافحة الفساد التي انضمَّ إليها العراق، بموجب القانون رقم “35” لسنة 2007″.

وأضافت أن “التوجيه بالتنسيق مع الهيئة يأتي من كونها الجهة الرسميَّـة المعنيَّة بتمثيل العراق في الاتفاقية الأممية، ومضامين أحكام قانونها النافذ رقم “30” لسنة 2011 المعدل، وبغية توحيد الجهود الرامية لتوثيق عرى التعاون بين مؤسسات الدولة والجهات ذات العلاقة لعدم الإرباك وتفادياً للتعارض”.وكالات

 


تعليقات الموقع