برعاية نهيان بن زايد

195  لاعباً من 49 جنسية في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

أبوظبي_ الوطن:

 

 

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تنطلق منافسات مهرجان أبوظبي الدولي في نسخته الـ 27 خلال الفترة من 12 – 16 ديسمبر، بفندق سوفيتيل أبوظبي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر في مقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور حسين عبد الله الخوري رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وحمدة المنصوري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في مجلس أبوظبي الرياضي، وثانية المزروعي ممثلة شركة أدنوك، وسعيد أحمد محمود رئيس لجنة الحكام في المهرجان.

وتقرر تقليص عدد المشاركين في المهرجان إلى 195 لاعباً من 49 جنسية، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي فايروس (كوفيد 19)، وتم تقسيم فعاليات المهرجان إلى 7 بطولات مختلفة تتناسب مع مستويات وفئات المشاركين العمرية، إضافة إلى استحداث بطولة خط الدفاع الأول للشطرنج السريع التي تشارك فيها الكوادر العاملة في المنشئات الصحية والجيش والشرطة، تثميناً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال الجائحة.

من جانبه قال حسين عبد الله الخوري رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: “فخورون بعد أن أصبح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج أحد أهم الاحداث الشطرنجية على الخارطة الدولية، ومحط أنظار معظم اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف قائلاً: “الإقبال الكبير على المشاركة في المهرجان يجعلنا نؤمن بأننا في المسار الصحيح، فقد كان لهذا الاقبال مدلول حقيقي على مكانة هذا الحدث وحرص العديد من اللاعبين على المشاركة فيه”.

وأكد الخوري على أن نجاح المهرجان يعود إلى دعم القيادة الرياضية الرشيدة التي لم تدخر جهداً في دعم الرياضة والرياضيين والحركات الشبابية بمختلف أنواعها، موجهاً الشكر لكل من ساهم وسيساهم في نجاحات المهرجان.

ووجهت حمدة المنصوري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في مجلس أبوظبي الرياضي الشكر والامتنان لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على رعايته الكريمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته السابعة والعشرين، والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم جميع الرياضات ودفع مسيرتها نحو النجاحات والتميز والانجازات.

وأشادت المنصوري بالجهود الكبيرة التي يقدمها نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية في مسيرة تطوير لعبة الشطرنج عبر مجموعة من الخطط والبرامج والدورات والاستضافات التي تستقطب مئات اللاعبين من معظم أنحاء العالم بمختلف مستوياتهم.

وقالت المنصوري: “نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي لدعم هذا الحدث السنوي المهم والبارز في أجندة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، وفخورون بقيمته العالمية الكبيرة، حيث أصبح محط أنظار اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم”.

ويشارك في المهرجان نخبة من أبرز لاعبي الشطرنج في العالم أمثال: سالم عبد الرحمن الذي حصد معظم بطولات الشطرنج الفردية في الإمارات منذ عام 1991 وحتى تاريخه، وبطولة العرب لفئة الرجال وبطولة آسيا لفئة الناشئين وتوج إنجازاته بالظفر بلقب مهرجان بييل للشطرنج لفئة الأساتذة، وعمران الحوسني الحاصل على لقب بطولة غرب آسيا للشباب وبطولة العرب للشباب وبطولة الإمارات للرجال، كما يشارك المصري باسم أمين بطل العرب وإفريقيا عدة مرات وأول لاعب عربي يجتاز تصنيف 2700، والإيراني برهم مقصودلو، والروسي فلاديمير فيدوسيف، والكازاخيريناتجمعاييف، والأذربيجاني قادر جوزينوف، والأرجنتيني آلانبيشوت، والألماني دانييل فريدمان، والأرميني شانت سركيسيان، والصربي ايفان ايفانسيفش، والهولندي لوك فان فيلي، والمولدوفيفيوريليورداكيسكو، والجورجي ميخائيل ميخائيليشيفيلي، والبولوني سوكوبارتوز، والبيلاروسي فلاديسلاف كوفاليف، والهنغاري فيكتور ايدروس، والجزائري بلال بلحسن، والأوكراني بافل ايليانوف، والهندي رونق سادواني.

وستنقل مباريات البطولة على الهواء مباشرة على موقع الاتحاد الدولي للشطرنج والاتحاد الأسيوي والاتحاد العربي، فيما يترأس لجنة الحكام في البطولة طاقم حكام دولي إماراتي يترأسهم الحكم الدولي الاماراتي سعيد أحمد الخوري ونخبة من الحكام الدوليين الإماراتيين منصور خميس التميمي وعبد الله مراد المازمي وماجد العبدولي والروماني بوجدان جاربيا والفلبيني مارلون كونان.

 


تعليقات الموقع