بوجاتشار وياتس ودومولين وبارديت أبرز المرشحين لنيل لقب طواف الإمارات 2022

الرئيسية الرياضية

 

 

 

يتصدر السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات المشاركين في طواف الإمارات 2022 السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الاوسط الذي يقام في نسخته الرابعة خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري، بحضور 20 فريقاً عالمياً.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن قائمة أولية لنخبة نجوم العالم في الدراجات الهوائية، ممن تأكدت مشاركتهم في النسخة الرابعة من الطواف، الذي يمثل الجولة الافتتاحية لسباقات موسم 2022 على أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

يأتي في مقدمة الدراجين العالميين المشاركين في النسخة المقبلة من الطواف، الدراج العالمي تادي بوجاتشار نجم فريق الإمارات، والحائز على لقب طواف فرنسا العريق، في العامين الماضيين، حيث يعود للدفاع عن لقب طواف الإمارات، الذي أحرزه في النسخة الماضية، بعد تألقه اللافت للنظر، وقيادته لفريقه نحو منصة التتويج.

وينضم إلى بوجاتشار، زميله الجديد في الفريق، جواو ألميدا، الذي حل في المركزين الرابع والسادس على التوالي في جيرو دي إيطاليا (طواف إيطاليا) الشهير في آخر عامين، وهي ثاني مشاركة لألميدا في طواف الإمارات، بعد أن أنهى النسخة الماضية في المركز الثالث في الترتيب العام.

ومن بين أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، البريطاني آدم ياتس، دراج فريق إينوس، الذي كان حضوره الأول في طواف الإمارات في عام 2020، وهو العام الذي تفوق فيه على بوجاتشار في التصنيف العام للطواف، بفارق 1.1 دقيقة كاملة، حقق معها اللقب، بعكس ما حدث في النسخة التالية، التي خطف فيها بوجاتشار الصدارة من ياتس بفارق 35 ثانية.

وتشهد النسخة الرابعة، عودة الهولندي توم دومولين، دراج فريق جامبو فيزما، الذي شارك آخر مرة في طواف الإمارات في عام 2019، وسيعود للتنافس بعد فترة استراحة من خوض المنافسات في سباقات المحترفين متطلعا إلى بداية جديدة في 2022، وإثبات نفسه في واحد من السباقات الكبرى هذا الموسم، وأول سباق في الجولة العالمية، والبناء على المركز السادس الذي كان قد حققه في نسخة عام 2019.

ويسجل الفرنسي رومان بارديت، دراج فريق دي إس إم، حضوره الأول في طواف الإمارات، ساعياً إلى تحقيق إنجاز آخر بعد أن اعتلى منصة التتويج في مرحلتين في طواف فرنسا والعديد من مرات الفوز في السباقات الكبرى الأخرى.

وتأكدت مشاركة الأسترالي جاي هيندلي، دراج فريق بورا هانزجروهي، الذي يتطلع لإضافة المزيد من الخبرات لمسيرته في الدراجات الهوائية، علماً بأنه حقق المركز الثاني في الترتيب العام لجيرو دي إيطاليا، وتور دي بولونيا خلال مسيرته الواعدة.

وتشهد النسخة الرابعة من طواف الإمارات 2022 منافسة شديدة على اللقب، بفضل التنوع في مراحل الطواف، الذي تبلغ مسافته الإجمالية 1058 كيلومتراً، ويقام على 7 مراحل، منها مرحلتان جبليتان، ومرحلة سباق ضد الساعة، و4 مراحل للسرعة والتي من المنتظر أن تجتذب نخبة الدراجين في العالم، حيث سيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للدراجين خلال الأيام القليلة القادمة.وام

 


تعليقات الموقع