الإماراتي هادي الحسيني والأردني الدرياني يسيطران على مشهد الختام

عبدالمنعم الهاشمي يتوج الفائزين في “عربية” محاربي الامارات

الرئيسية الرياضية

 

 

 

أبوظبي  – الوطن:

اختتمت أمس الأول منافسات النسخة العربية السادسة من بطولة “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة ضمن سلسلتها السادسة والعشرين حيث تم تتويج الفائزين عقب ختام ناجح للمنافسات التي انطلقت أمس الأول بالنسخة الأفريقية الأولى، وذلك بصالة الاتحاد ارينا في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي للمرة الأولى، وشهدت 11 نزالا قويا ومثيرا، شارك فيه 22 مقاتلا.

وتوج سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي- النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسو، اللاعب الأردني عزالدين الدرياني الفائز بالنزال الرئيسي، بعد تغلبه على منافسه اللبناني يوسف الغرايري في وزن الرييشة.

وحضر المنافسات البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة،وفؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، واسطورة الجوجيتسو العالمي رينزو جرايسي.

وخلال النزالات تألق المقاتل الإماراتي هادي عمر الحسيني ليحقق لقب وزن الذبابة، حيث استطاع أن يخطف الأضواء خلال النزال بأداء رائع تفوق فيه على المصري محمد سالم عوض، محققا انتصاره الرابع تواليا في مسيرته.

وجاء تتويج الأردني عزالدين الدرياني بالنزال الرئيسي بعد تغلبه على اللبناني يوسف الغرايري، باجماع الحكام في وزن الريشة، عقب نزال قوي فرض فيه نفسه على منافسه،

من جانبه يقول فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة أن كلمة السر في نجاحات سلسلة ”محاربي الإمارات“ والنسختين الأخيرتين الأفريقية والعربية  هو دعم  القيادة الرشيدة التي وفرت منشآت رياضية بمواصفات عالمية.

وأشار درويش إلى انه لم يكن يتوقع نجاح المنافسات بين المقاتلين في بطولة “محاربي الإمارات” بهذه الصورة، حيث اندمجت الخبرة بالرغبة في تحقيق الإنجاز من جميع اللاعبين الأمر الذي ساهم في ظهور مستويات عالية خلال المنافسات سواء في النسخة الأفريقية، أو العربية.

وتابع فؤاد درويش في تصريحات عقب ختام منافسات النسخة العربية من البطولة : ما تحقق خلال اليومين الماضيين هو انجاز بكافة المقاييس خاصة وأننا نقيم البطولة للمرة الأولى في صالة الاتحاد آرينا الأمر الذي مثل لنا تحديا كبيرا.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية قائلا: نتطلع إلى الأفضل والمزيد خلال الفترة المقبلة من بطولات ”محاربي الإمارات“ بعد النجاح اللافت الذي أظهرته النسختين الحاليتين، والمردود الإيجابي من جميع المقاتلين والمقاتلات.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “محاربي الإمارات ” ان توجيهات سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي- النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو كانت العامل الأساسي في نجاح التنظيم وخروج البطولة بهذه الصورة التي لاقت استحسان وإعجاب الجميع، مشددا على أن القادم سيكون أكثر ابهارا وتنافسية بين جميع المقاتلين من مختلف دول العالم.

وفي النزال الرئيسي الثاني تغلب العراقي علي طالب على منافسه المصري محمود ماندو، في وزن الديك، بالاستسلام، بينما تفوق المصري محمد العويل على المغربي شاكر حاج حدو في وزن الخفيف، فيما فاز  السوري وسام أنور على العراقي عيسى سالم بقرار الحكام في وزن الديك.

وفي نزال السيدات حققت المصرية هايدي أحمد أول فوز لها في الاحتراف بتغلبها على الهندية جيت غوشي بالاستسلام.

من ناحيته يقول اللاعب الإماراتي هادي عمر الحسيني في تصريحات عقب التتويج بوزن الذبابة :”سعادتي لا توصف بتحقيق انجاز جديد في مسيرتي الاحترافية هذا هو الإنجاز الرابع في مشواري الاحترافي، وسيكون دافع كبير لمزيد من الالقاب والانجازات في الفترة المقبلة“.

وتابع اللاعب :“حضور والدي معي للمرة الأولى في المنافسات زاد من حماستي  واعطاني دافعا كبيرا من أجل الفوز بالنزال“.

وأضاف الإماراتي هادي عمر الحسيني:” اعتقد انني كتبت التاريخ في صالة الاتحاد آرينا بعد الفوز لأصبح أول إماراتي يتوج بلقب داخل الصالة التي شهدت نزالات يو اف سي، وسأعمل جاهدا على تقديم الأفضل، خاصة وأنني تفرغت تماما للعبة بالتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية عبر نادي ”ايه كي ايه“ وهو أكبر الأندية العالمية في الفنون القتالية، حيث تعد فرصة كبيرة بالنسبة لي من أجل رفع اسم الإمارات في مختلف المحافل الدولية.


تعليقات الموقع