بانتصارين على على النصر وعجمان في دوري "أدنوك" للمحترفين

بني ياس والشارقة .. دفعة معنوية في الجولة 19 من الدوري قبل الاستحقاق الآسيوي

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

جاء فوز كل من بني ياس والشارقة على النصر وعجمان في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين أمس الأول ضمن الجولة الـ 19 من المسابقة، بمثابة دفعة معنوية كبيرة للفريقين قبل الاستحقاق الآسيوي، حيث يدخل كلا الفريقين مواجهات الملحق الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل.

وسيواجه فريق الشارقة نظيره الزوراء العراقي على استاد نادي الشارقة الثلاثاء الكقبل الساعة 20:15، فيما يلتقي بالتوقيت نفسه بني ياس مع ناساف كارشي الأوزباكستاني على ملعب بني ياس، وسيكون الفوز هو الفرصة الوحيدة للتأهل إلى مرحلة المجموعات.

وجاء تأهل كل من بني ياس والشارقة للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق بني ياس وصافة مسابقة الدوري الإماراتي الموسم الماضي، فيما تأهل الشارقة رابعا بعد تأهل شباب الأهلي الثالث بصفته بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بنسخته الماضية.

ويمثل الإمارات في مسابقة دوري أبطال آسيا هذا الموسم كل من نادي الجزيرة بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري حيث يتواجد في المجموعة الثانية التي تضم كل من القوة الجوية العراقي، وموباي سيتي الهندي، والشباب السعودي.

أما الممثل الثاني فهو نادي شباب الأهلي بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة والتي تضم كل من أهال تركمنستان، والغرافة القطري، وفولاذ خوزستان الإيراني.

وحصدت أندية الدوري الإماراتي مشاركتين مباشرتين، ومشاركتين عبر الملحق في مرحلة المجموعات بالنسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

ولم تكن هذه هي المشاركة الأولى لكل من بني ياس والشارقة في دوري أبطال آسيا، حيث شاركا من قبل في أكثر من نسخة.

بالنسبة لفريق بني ياس فقد شارك من قبل في نسختي2012 -2014، حيث كانت المشاركة الأولى له بالتواجد في مرحلة المجموعات بعد حصوله على المركز الرابع في مسابقة الدوري الإماراتي، و لعب في أول مشاركة له ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من الاتحاد السعودي والعربي القطري وباختاكور الأوزبكي، وتأهل بني ياس حينها إلى دور الستة عشر من المسابقة لكنه ودع بعدها بالخسارة أمام الهلال السعودي.

وخلال هذه المشاركة لعب بني ياس 6 مباريات في مرحلة المجموعات سجل خلالها 9 أهداف وتلقت شباكة هدفين، محققا 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة ، ليتأهل إلى دور الستة عشر في المركز الثاني برصيد 11 نقطة خلف الاتحاد السعودي المتصدر حينها برصيد 16 نقطة.

وجاءت المشاركة الثانية لفريق بني ياس في الملحق الآسيوي في نسخة 2014، ولكنه لم يتأهل منه بعد الخسارة أمام القادسية الكويتي بنتيجة 1-4.

أما فريق الشارقة فقد شارك من قبل في 4 نسخ بالنظام الجديد لدوري أبطال آسيا، وذلك في أعوام 2004، و2009، و2020، و2021.

في نسخة عام 2004 أنهى الشارقة مشاركته في البطولة بعد التأهل إلى دور ربع النهائي، وذلك بعدما خاض مرحلة المجموعات وانهاها متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط حيث لعب 4 مباريات فاز في 3 وخسر في واحدة، وسجل 10 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، لكنه ودع من ربع النهائي بعد الخسارة أمام سيونغنام اف سي الكوري الجنوبي بستة أهداف دون مقابل.

وفي نسخة 2009 قرر الانسحاب لظروف الفريق وقتها بعد ان احتل المركز الأخير ضمن المجموعة الثانية بدون أي رصيد من النقاط.

وفي نسخة 2020 والتي تأهل للمشاركة فيها بصفته بطلا لمسابقة الدوري الإماراتي، ودع الفريق من مرحلة المجموعات حيث احتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بعد أن لعب 6 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر 3 مباريات، وسجل 13 هدف وتلقت شباكة 11 هدفا وقد ضمت المجموعة كل من برسيبوليس الإيراني والتعاون السعودي والدحيل القطري.

وكانت آخر مشاركة له في دوري أبطال آسيا في نسخة 2021 حيث تأهلت الفرق المشاركة في 2020، بعد الغاء مسابقة الدوري الإماراتي بسبب تداعيات فيروس كورونا، وفي هذه النسخة تأهل الشارقة إلى دور الستة عشر متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بعدما لعب 6 مباريات فاز في 3 ، وتعادل في 2 ، وخسر واحدة وسجل 6 أهداف وتلقت شباكه 3، لكنه ودع بعد ذلك من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام الوحدة الإماراتي بنتيجة 4-5 بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل 1-1.وام


تعليقات الموقع