حامد بن زايد يشهد حفل جامعة زايد بتخريج “دفعة صنّاع المستقبل 2022”

 

 

 

 

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة.. احتفال جامعة زايد بتخريج دفعة “صناع المستقبل” لـ618 طالبًا وطالبة حاصلين على درجة الامتياز ومراتب الشرف، ودفعات مختلفة من خريجي الدراسات العليا، خلال حفل أقيم أمس، في “إكسبو دبي 2020”.ً

ويشكل هؤلاء قطاعا من مجموع الطلبة الذين احتفلت الجامعة بتخرجهم هذا الاسبوع في سلسلة من الاحتفاليات من 14-16 مارس 2022 والبالغ عددهم الإجمالي 3932 طالبا وطالبة من خريجي الدفعات 19 و20 و9 و10 للطلاب في مرحلة البكالوريوس ودفعات مختلفة من خريجي الدراسات العليا.

وأعرب معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، خلال كلمته عن سعادته لخريجي جامعة زايد الأوفياء، الذين ردّوا الجميل لهذا الوطن الغالي، “لتتكلل جهودهم ومثابرتهم في حصولهم على الشهادات الجامعية، بعزيمة لا تلين، في ظل ظروف استثنائية عاشوها خلال السنوات الماضية، ليكونوا اليوم ضمن قائمة الخريجين والخريجات على لوحة شرف جامعة تفخر بحمل اسم الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان “طيب الله ثراه”.

وقال معاليه للخريجين والخريجات: “عليكم أن تتذكروا أن العالم اليوم يتغير بسرعة كبيرة، وأن المستقبل مليء بتحديات لم نعهدها من قبل، وأن بلوغ النجاح ليس سهلاً.. ولكن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة. اليوم بدأتم الخطوة الأولى بنجاح وثقة رغم الظروف والتحديات.. وبالتأكيد، ستواجهون وستجتازون محطات أخرى وتحديات مختلفة. ولكن بالإيمان والإرادة والطموح ستتخطّون الصعاب، وستنجزون الأفضل، وستحققون الأجمل لدولتنا الحبيبة. بكم خريجي جامعة زايد نبدأ رحلة مستقبل دولة الإمارات خلال مسيرة الخمسين عاماً القادمة، وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071. فأَنتُم رواد الغد وصناع المستقبل”.

وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب: “أتوجه بالشكر الجزيل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، على دعمها اللامحدود لمسيرة جامعة زايد منذ تأسيسها، فشكراً لأم الإمارات التي رعت المرأة الإماراتية ومكنتها كشريكة للتنمية ومربية للأجيال وصناعة التغيير في مجتمعنا.”

وأضافت: “نستذكر اليوم الرعايةَ الأبويةَ التي أَوْلاها الوالد المؤسسُ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  “طيب الله ثراه”، لتعليمِ أبناءِ شعبِه والاستثمار في بناء الكوادر البشرية التي ساهمت في مسيرة التنمية والازهار، وحققت الإنجازات عاماً بعد آخر، حتى وصلنا لدولة حضارية عصرية تنافسية، رسخت مكانتها بين الأمم. وجامعتنا التي تحمل اسم زايد هي خير مثال على بصمات الشيخ زايد التعليمية، والتي تستثمر منذ تأسيسها في بناء فكر الإنسان، لتخريج أجيال مبدعة قادرة على صناعة مستقبل الأوطان، والمساهمة في مسيرة البناء والتقدم التي تتطلع الإمارات إلى تحقيقها في الخمسين عاماً المقبلة”.

“وتعمل جامعة زايد على تقديم تجربة جامعية حديثة تناسب الجيل القادم من خلال تزويدهم بالأدوات التعليمية التي تحاكي متطلبات مستقبل سوق العمل، لرفد المجتمع بكوادر جديدة ومهارات سبّاقة لمواجهة التحديات في عصرنا بما يحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030 من خلال تزويد الطلبة بالمهارات الفنية والعملية ليكونوا ركيزة رئيسية في بناء اقتصاد المستقبل.”

وتضمن الحفل مشاركة نخبة من ضيوف الشرف من بينهم الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، و ليو أولاي، من فئة الشباب المبدعين تحت سن 30 في قائمة فوربس، والدكتورة نورة العبيدي، عضو المجلس الاستشاري الوطني، وحامد الحامد، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة غراسيا، والذين ألقوا كلمات أمام خريجي جامعة زايد شاركوا فيها رؤاهم وخبراتهم .

وألقت الطالبة فاطمة أحمد الحلامي خريجة برنامج الدراسات العليا في مجال الدبلوماسية والشؤون الدوليّة كلمة الخريجين والتي استهلتها بالتعبير عن شكرها لسمو راعي الحفل منوهة بما حققه الخريجون من تداخل التخصّصات، وتنويع المهارات، والمرونة في التفكير والتغيير والتطوير، وتبنّي التعلّم المستمر.وتسلم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان هدية تذكارية قُدمتها معالي نورة الكعبي خلال مراسم الحفل وتم التقاط صورة تذكارية بجانب الخريجين وعدد من أعضاء أسرة جامعة زايد، وكذلك عرض فيديو قصير في بداية كل احتفالية تناول ملامح من إنجازات الجامعة والأحداث التي شهدتها وشكلت علامات بارزة في مسيرتها منذ تأسيسها وحتى اليوم. وام

 

 

 


تعليقات الموقع