“مستشفى مركز كليمنصو الطبي” يعالج 90% من حالات اضطرابات كهرباء القلب دون اللجوء للأشعة السينية

الإمارات

 

 

 

 

أعلن “مستشفى مركز كليمنصو الطبي” عن اعتماده تقنية الكي للمرضى الذين يعانون من تسارعٍ شديد في تسارع القلب، وذلك باستخدام تقنيةCarto-3 Prime Mapping للمسح الثلاثي الأبعاد، الذي يتميّزبالدقة العالية، ويُعتبرمن أحدث التقنيات المتوفرة في هذا المجال، ومن أفضل الاجهزٍة المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الفريق الطبي في وحدة القلب في المستشفى، بإشراف الدكتور خالد عوض، استشاري قسطرة وكهرباء القلب في مستشفى مركز كليمنصو الطبي، أشار إلى نجاحه في علاج مريضةٍ تبلغ من العمر 32 سنة، كانت تعاني من تسارعٍ شديد في نبضات القلب، وتخضع للعلاج بالأدوية، وأنً عملية الكيّ تكلّلت بالنجاح في مركز القلب التابع للمستشفى.

الدكتور خالد عوض، المشرف على هذه العملية الناجحة قال: “لا شك في أنّ تقنية الكي باستخدام جهاز المسح الثلاثي الأبعاد ستكون البديل لعلاج أكثر حالات تسارع نبضات القلب الشديد في دولة الإمارات”. وأضاف: “من خلال هذه التقنية المتطورة، كان بامكان تحديد مكان التسارع وإجراء عملية الكي بنجاح في المنطقة المسؤولة عن التسارع عند هذه المريضة، والتي تبعد أقل من 4 ملم عن العصب الأساسي في القلب، وذلك من دون استخدام الأشعة السينية”.

وتابع الدكتور عوض: “ساهمت هذه التقنية الحديثة في إجراء العملية بسهولة وسرعة ودقة، وبنسبة نجاحٍ أعلى. فجهاز المسح الثلاثي الأبعاد الجديد يمتاز بدقّته العالية، وقدرته على تحديد مكان الضربات الإضافية أثناء تسارع نبضات القلب، ويًعتبر استخدامه أفضل وسيلةٍ للمرضى الذين يعانون من اضطرابات نظم القلب المعقدة التي تحتاج إلى إجراء خرائط ثلاثية الأبعاد، لتحديد مكان البؤرة المسؤولة على التسارع. وبناءً على هذا المسح، يتم إجراء الكي عن طريق القسطرة”.

 


تعليقات الموقع