قمة دبا الحصن والبطائح تخطف أضواء الجولة 24 لـ “دوري الأولى”

الإمارات

تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الـ 24 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 4 مباريات، حيث يحل البطائح ضيفا على دبا الحصن، ويستقبل الجزيرة الحمراء التعاون، ويستضيف العربي حتا، ويلتقي سيتي بالرمس.
ويعود العربي الثاني برصيد 53 نقطة، بعد غياب عن الجولة 23، ويستضيف حتا، في مباراة تبدو نوايا صاحب الأرض واضحة فيها، ففريق المدرب الجالبوت وضع نفسه تحت الضغط بالخسارة أمام دبا الحصن، ولا خيار أمامه سوى التعويض، وتجنب فخ الخسارة أو التعادل، حتى لا يبتعد أكثر عن دبا المتصدر، فيما يطمح حتا إلى فوز جديد، وبلوغ النقطة 40، وله حاليا 37 في المركز السادس.
وتتجه الأنظار، في اليوم ذاته، إلى ملعب دبا الحصن، لمتابعة لقاء صاحب الأرض وضيفه البطائح، وتبدو المباراة على درجة عالية من الأهمية للطرفين، ولفرق دبا والعربي والحمرية على السواء .
ويحتاج الفريقان الفوز لتعزيز حظوظهما في المنافسة على بطاقتي الصعود لدوري أدنوك للمحترفين، ومع الاقتراب من خط النهاية، يدرك سعيد شخيت وطارق الحضيري أن التعثر ممنوع، وسيعملان على إبقاء فريقيهما في صلب المنافسة المحتدمة على المقدمة، ولدبا الحصن 47 نقطة في المركز الرابع، وللبطائح 49 في المركز الثالث.
وعلى ملعب الجزيرة يتطلع المضيف والتعاون إلى تحسين ترتيبهما ومتابعة انتصاراتهما، بعد فوزهما على الرمس وجلف إف سي على الترتيب في الجولة الماضية، وللجزيرة الحمراء 20 نقطة في المركز العاشر، وللتعاون 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويبحث سيتي والرمس، في مباراتهما اليوم السبت، عن التعويض، فكلاهما خسر في الجولة الماضية، وللسيتي 6 نقاط في المركز الخامس عشر، وللرمس 17 في المركز الثاني عشر.
وتستكمل مباريات الجولة الـ 24 غدا “الأحد” بإقامة ثلاث مباريات تجمع مسافي ودبا، فيما يواجه مصفوت الفجيرة، ويلتقي جلف إف سي بضيفه الحمرية، ويغيب الذيد عن الجولة بسبب البرمجة.
ويأمل دبا، المتصدر برصيد 58 نقطة، في فوز يقترب به أكثر من خطف بطاقة الصعود الأولى، وذلك عندما يحل الأحد ضيفا ثقيلا على مسافي،الساعي إلى العودة لسكة الانتصارات، وله 18 نقطة في المركز الحادي عشر.
وسيكون الحمرية الخامس برصيد 46 نقطة أمام حتمية الفوز وتفادي التعثر، في مواجهة جلف إف سي، إذا كان يرغب في التمسك ببصيص الأمل، والاستمرار في سباق الصعود، أما جلف إف سي الثامن برصيد 21 نقطة، فيرغب في العودة إلى المسار الصحيح.
وستكون مباراة مصفوت والفجيرة فرصة للطرفين للتقدم في الترتيب، وللأول 20 نقطة في المركز التاسع، وللثاني 33 نقطة في المركز السابع.وام


تعليقات الموقع