وفد “الشعبة الإماراتية” يشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة للاتحاد البرلماني الدولي بإندونيسيا

الإمارات الرئيسية السلايدر

 


شاركت سعادة الدكتورة شيخة عبيد الطنيجي وسعادة ميرة سلطان السويدي عضوتا مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة الـ144 للاتحاد المنعقدة في جزيرة بالي بإندونيسيا خلال الفترة 18- 24 مارس 2022م.

وتقدمت سعادة الدكتورة شيخة الطنيجي وسعادة ميرة السويدي بمقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية التي دعت البرلمانات والحكومات إلى إصدار التشريعات والمعايير والضوابط اللازمة للاعتراف واعتماد شهادات التعليم عن بعد، وتعزيز أطر التعاون الإقليمي والدولي لتنظيم عملية الاعتراف والقبول المتبادل بشهادات التعليم عن بعد ضمن معايير وأسس منهجية توافقية بما يعزز مستقبل قطاع التعليم ودعم الاقتصاد المعرفي.

وشددت الشعبة على أهمية مواكبة المناهج التعليمية وطرق التدريس لمتطلبات السوق بحيث يتم إدماج التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها والمحتوى الرقمي والمهارات الرقمية لبناء بيئة تعليمية حديثة وتفاعلية ومرنة، مؤكدة أهمية دور التوعية المجتمعية حيال منافع استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سواء على مستوى الدولة أو كافة أفراد المجتمع.

ودعت البرلمانات والحكومات إلى عدم المساس بالميزانيات المخصصة للتعليم أو تخفيضها، خاصة في أوقات الجائحة، مشددة على الدور الرئيسي للمنظومة التعليمية في تعزيز المواطنة الرقمية الإيجابية بما يحقق الاستخدام الأمثل والقويم للتكنولوجيا. وام

 


تعليقات الموقع