افتتاح معرض “خزائن المعرفة في خمسين عام” بمكتبة زايد

الإمارات

 

 

 

العين – الوطن:

افتتح الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي السابق معرض “خزائن المعرفة في خمسين عام” في مكتبة زايد المركزية بمدينة العين صباح أمس ويسرد المعرض مسيرة تطور المكتبات في دولة الإمارات بحضور، شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وحين الجنيبي مدير مكتبة زايد.

وقام بن حم والحضور بجولة في أرجاء المعرض اطلع فيها على أقسامه واستمع إلى شرح  على مدى مواكبة المكتبات داخل الدولة للتطور التكنولوجي الثقافي والمعرفي العالمي، وكذلك تسلّيط الضوء على جهود الرواد الأوائل في بناء وتطوير المكتبات العامة والخاصة والتخصصية في إمارة أبوظبي خاصة والدولة بشكل عام .

وأكد الشيخ محمد بن حم على أهمية استمرارية المبادرات الثقافية لما لها من أثر في تكوين وعي ثقافي مجتمعي يعزز من مكتسبات الدولة على الصعيد المعرفي التي تسعى إلى ترسيخ أهمية الثقافة في المجتمع.

وتابع بن حم: تأتي أهمية المعارض الثقافية كونها أرشيف وطني يؤرخ حقباً زمنية مرت بها الدولة عبر تاريخها المشرق وتشكل منارة يستنير بها الباحث عن المعرفة .

وفي ختام الجولة تقدم الشيخ الدكتور محمد بن حم العامري بالشكر والتقدير للقائمين على المعرض متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

ومن جانبها وقالت شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ان معرض “خزائن المعرفة في خمسين عام” الذي يستعرض مسيرة المكتبات ودورها في إثراء المشهد الثقافي والمعرفي في الدولة على مدار خمسين عاماً، وذلك في مكتبة زايد المركزية في منطقة العين. سعياً إلى تسلّيط الضوء على جهود الرواد الأوائل في بناء وتطوير المكتبات العامة والخاصة والتخصصية في إمارة أبوظبي والدولة. وسيقدم المعرض لزواره فرصة التعرف على البدايات الأولى للمكتبات في الدولة منذ نهايات القرن التاسع عشر، ومسيرة تطورها على مدار العقود التالية، ودورها المحوري في النهضة الثقافية التي شهدتها مختلف إمارات الدولة.

واشارت المهيري ان معرض “خزائن المعرفة في خمسين عاماً يُعد دليلاً على مدى مواكبة مكتباتنا للتطور التكنولوجي الثقافي والمعرفي العالمي من خلال الخدمات التي نوفرها وفق أعلى المعايير الدولية بما في ذلك المكتبات الرقمية التي سهلت وصول جميع أفراد المجتمع إلى جميع الموارد المعرفية والعلمية باعتبارها أساساً لنمو المجتمع وتطوره”.

 

 


تعليقات الموقع