منصة “أخذ وعطاء” تسلط الضوء على الشراكات طويلة الأمد

الإمارات

 

 

 

 

نظمت هيئة المساهمات المجتمعية “معاً” من خلال منصتها الابتكارية “أخذ وعطاء” ورشة عمل ركزت على أهمية الشراكات طويلة الأمد، وكيف يمكن لأصحاب العلاقة التعاون سعياً لتعزيز استدامة الشركات الناشئة وذلك انطلاقاً من الأهمية القصوى التي تحظى بها الشراكات كعنصر رئيسي لتحفيز المؤسسات الاجتماعية الهادفة والفعالة.

وتعتبر “أخذ وعطاء” منصة مبتكرة تم اطلاقها بواسطة هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”، لاتاحة الفرصة للجميع لمشاركة الأفكار والقصص الملهمة، لإلهامهم وفتح قنوات اتصال جديدة تعزز من التعاون البناء في خدمة المجتمع.
وناقشت ورشة العمل التي أقيمت، دور “الشراكة مع المؤسسات الاجتماعية لتقديم حلول مجتمعية”، وبحثت دور الشركات والمؤسسات الحكومية في اتخاذ إجراءات حقيقية لتقديم حلول مبتكرة، من خلال بناء علاقات تعاون مع المؤسسات الاجتماعية.

انطلقت ورشة العمل بكلمة رئيسية ألقاها البروفيسور نيكوس نيكيفوراكيس، أستاذ مركز التصميم المؤسسي السلوكي في جامعة نيويورك- أبوظبي، والذي شارك 11 درساً حول التقنيات السلوكية التي يجب تبنيها لتشكيل شراكات ناجحة.
وقال البروفيسور نيكوس نيكيفوراكيسإن دولة الإمارات تتمتع ببيئة فريدة معنية بالشركات الناشئة، حيث يتم إطلاق العديد من المبادرات التي تستقطب المستثمرين الجدد بشكل دوري، ولا يوجد مكان في العالم فيه كيان مثل هيئة “معاً” التي تحاول إحداث أثر داعم للمؤسسات الاجتماعية.

كما رحبت منصة “أخذ وعطاء” بالدكتور تشي-هوونغ سين، مدير الابتكار والاستثمار الاجتماعي في ترافيرس، الذي أشاد بجهود إمارة أبوظبي لتطوير استراتيجيات خاصة بنمو المؤسسات الاجتماعية، وذلك عبر رسالة مرئية مسجلة.
وذكر الدكتور تشي-هوونغ سين أن المؤسسات الاجتماعية تحتل موقع الصدارة وأساس التنمية في إمارة أبوظبي التي تشهد نمواً اقتصادياً هائلاً منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأضاف أن هيئة “معاً” تقدم فرصاً رائعة للمؤسسات الاجتماعية، لتصبح أكثر تفاعلاً وتتحول للتعاون الهادف، ومن خلال العمل مع القطاع الخاص، يمكننا امتلاك مهارات وموارد إضافية لتوضيح المخرجات والنتائج التي لا تقودها التكاليف فقط. وبالنسبة للاستثمار الاجتماعي، لا يبحث الأفراد عن عائدات مالية فقط، ولكن أيضاً عن عوائد اجتماعية، وهذه هي جميع المكونات الرئيسية للعمل بنجاح في النظام الاجتماعي بأبوظبي.

واختتمت ورشة العمل بجلسة “مختبر الأفكار” التي قدمها آكانكشا تانجري مؤسس شركة “ري:ست” في دولة الإمارات، والتي هدفت إلى استكشاف خارطة طريق هيئة “معاً” في معالجة الاولويات الاجتماعية، وتقديم حلول جديدة للشركات لضمان شراكات فعالة وكيفية تطوير أطر جديدة للتعاون بين الشركات والمؤسسات الاجتماعية. وام

 


تعليقات الموقع