بمشاركة 1600 لاعب ولاعبة يمثلون 102 دولة

انطلاق منافسات بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين “دبي 2022”

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

تنطلق صباح اليوم السبت  منافسات بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين “دبي “2022 والتي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة تحت إشراف الاتحاد الدولي للمبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ويحتضنها مجمع حمدان الرياضي بدبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي وبمشاركة 1600 لاعب ولاعبة يمثلون 102 دولة.

تقام منافسات البطولة في فئتي الشباب تحت 20 سنة والناشئين تحت 17 سنة للفردي والفرق للجنسين في الأسلحة الثلاثة (الإيبيه والفوريه والسابر) و تستمر حتى العاشر من أبريل الجاري.

و أنهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي للمبارزة الاستعدادات كافة للمنافسات التي تقام على أكثر من 30 ملعبا وفق أحدث الانظمة والأجهزة التكنولوجية التي يتم تطبيقها في جميع أنحاء العالم لاسيما أجهزة احتساب النتائج ومراجعة الفيديو (VAR) لآخر 2 ثانية لكل لاعب عند الاعتراض على اللمسة.

وأكدت الدكتورة هدى المطروشي، مدير البطولة، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” اكتمال الاستعدادات كافة لانطلاق البطولة بعد اكتمال وصول وفود الدول المشاركة الذين تتابعت على دبي على مراحل فيما فضلت بعضها الوصول مبكراً.

وأوضحت أن هذه البطولة تعد واحدة من أكبر بطولات العالم للشباب والناشئين عبر تاريخها، وقالت: ” الإقبال الكبير والرغبة غير مسبوقة في المشاركة تجسد ثقة العالم في قدرات الإمارات التنظيمية واللوجستية، والجهود والخطط التي قدمتها اللجنة المنظمة للاتحاد الدولي سعياً لتقديم نسخة مميزة بإشراف الاتحاد الدولي”.

وأشارت إلى أن قائمة منتخب الإمارات المشارك في البطولة تضم 27 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 18 مسابقة و يشارك لاعبو فئة الشباب تحت 20 سنه في 6 مسابقات فردية و6 مسابقات للفرق في حين يشارك لاعبو فئة الناشئين تحت 17 سنة في 6 مسابقات فردية فقط.

ووفق ما أعلن عنه في المؤتمر الصحفي للبطولة الذي استضافه مجلس دبي الرياضي بحضور برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي للمبارزة وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، والدكتورة هدى المطروشي، فإن البطولة تشهد أكبر تجمع من لاعبي المبارزة حول العالم وأيضاً تعد الأقوى من حيث اللاعبين الأبطال أصحاب السجل الذهبي الأوليمبي المشاركين.

وسيقام حفل الافتتاح الرسمي عصر يوم الأحد ويتضمن كلمات للمهندس الشيخ المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي للمبارزة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ولايمامويل كاتسياداكيس القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة وتنطلق بعدها فعاليات الدور قبل النهائي والدور النهائي لمنافسات السابر للناشئين للفردي.وام


تعليقات الموقع