الإمارات في صدارة الناشئين وأبطالها يحققون 35 ذهبية والبرازيل وصيفاً

انطلاقة قوية لابوظبي جراند سلام للجوجيتسو ويارا ناسيمينتو تتوّج بلقب “ملكة البساط”

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أبوظبي –الوطن:

نجحت يارا ناسيمينتو في اقتناص لقب النسخة الرابعة من بطولة “ملكة البساط” التي أقيمت مساء أمس في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة نخبة من المصنفات الأوائل واساطير اللعبة على المستوى العالمي، وذلك بعد انتهاء منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام وسط حضور جماهيري كبير.

حضر منافسات البطولة سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وعدد من المسؤولين والضيوف وممثلي الأكاديميات المشاركة.

ونجح أبطال الإمارات في تحقيق المركز الأول في منافسات الناشئين وحصلوا على 35 ميدالية ذهبية، فيما حلت البرازيل في المركز الثاني و11 ميدالية ذهبية، وروسيا في المركز الثالث بـ7 ذهبيات. وعلى صعيد الأكاديميات نجحت أكاديمية بالمز الرياضية في تحقيق المركز الأول متفوقة على نادي العين الوصيف والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

من ناحيته أشاد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالنجاحات المتواصلة الني تحققها سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام عاما بعد عام، وكذلك بطولتي ” ملكة البساط”، و” ملك البساط”، والإقبال الكبير على المشاركة من نخبة لاعبي ولاعبات العالم.

وقال الهاشمي:” نرحب بنجوم وابطال اللعبة من 42 دولة في العاصمة أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو العالمية، وثقتنا بلا حدود في لاعبينا، لتقديم مستويات عالية، تعكس الجهود المبذولة لصقل مهاراتهم، من خلال أفضل البرامج في العالم للكشف عن المواهب والارتقاء بها وصناعة الابطال، وبالتأكيد فإن مثل هذه البطولات القوية التي تحظى بمشاركة دولية واسعة تساهم في صقل جاهزية أبطالنا بأفضل صورة للاستحقاقات المهمة المقبلة وعلى راسها الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2022.

وتوجه سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشكر لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على تنظيمها الاحترافي لعدد كبير من البطولات المحلية والدولية في الدولة وخارجها، بما يزيد عن 100 بطولة سنويا في مختلف القارات، مشيرا إلى أن مشاركة نجوم وأبطال 42 دولة حول العالم يضع أبوظبي مجددا في مركز اهتمام العالم، حيث أنها عاصمة الفنون القتالية العالمية وتتجه اليها كل الانظار في الايام الثلاثة الحالية.

وأشاد الظاهري بمستوى لاعبي الإمارات في اليوم الأول حيث انهم ترجموا تفوقهم بنتائج ايجابية على أرض البساط، وأكدوا أن مستقبل اللعبة بخير، وأن البرامج التي يطبقها الاتحاد تؤتي ثمارها وتسير في الاتجاه الصحيح، لتحقيق الاهداف الاستراتيجية المرجوة، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو من القيادة الرشيدة والرعاية الكبيرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتميز اليوم الأول من البطولة بحضور جماهيري كبير أضفى أجواء رائعة من الحماس وساهم في تحفيز اللاعبين واللاعبات على تقديم أداء أفضل، وتوافد العديد من أولياء الأمور والأسر لدعم أبنائهم المشاركين في البطولة ويقول عبدالله فقيه من المملكة العربية السعودية في هذا الصدد:” قدمت أنا وعائلتي للوقوف خلف ولدي عبد الرحمن الذي ولله الحمد تمكن من تحقيق الميدالية الذهبية وأنا فخور جدا به وبإنجازه.

ويضيف عبدالله فقيه: “إنها المرة الرابعة التي أتواجد في مدرجات البطولة وتحديدا منذ بدأ ولدي مشوار مشاركاته الخارجية، ولا يمكن للكلمات أن تصف المشهد الرائع والتجارب الغامرة التي تقدمها أبوظبي وبطولاتها للزوار والمشاركين”.

من جانبه قال اللاعب عبد الرحمن عبدالله فقيه 12 عاما (حزام رمادي) من أكاديمية أرينا “بي بي جي” في المملكة العربية السعودية والذي حقق الميدالية الذهبية لفئة الأشبال وزن 55 كجم أن دعم الأهل والأصدقاء يشجعنا على تقديم الأفضل دائما وأنا أهديهم هذا الإنجاز وأعدهم بالمزيد مستقبلا. وقال عبد الرحمن أنه حريص على المشاركة في البطولات التي تنظمها أبوظبي والفرص الكبيرة التي تتيحها أمام اللاعبين وبالأخص منازلة لاعبين أقوياء ومن دول مختلفة.

وعبرت ميرا حسن الحوسني من أكاديمية بالمز الرياضية حزام أصفر والتي حصلت على الميدالية الذهبية في فئة الناشئين وزن 44 كجم عن بالغ سعادتها لتحقيق الانتصار اليوم في واحدة من أبرز البطولات التي تمهد الطريق للاعبين نحو بلوغ أهداف جديدة في هذه الرياضة.

وأضافت الحوسني أن الفوز بالذهب جاء نتيجة للتدريبات المكثفة والاستعداد الجيد لهذه اللحظة منوهة بقوة المنافسات وصعوبتها، فيما أثنت على التواجد الجماهيري الذي أضفى أجواء ممتازة من الحماس ساهم في استنهاض همم اللاعبين.

أبرز النجمات

بلغ الحماس ذروته مع انطلاق منافسات “ملكة البساط” التي جمعت أبرز نجمات الجوجيتسو على مستوى العالم مثل يارا ناسيمينتو الحاصلة على ذهبية أبوظبي جراند سلام في جولات ريو دي جانيرو، وموسكو، وأبوظبي، وميامي في عام 2021، وثاليتا سيلفا صاحبة ذهبية أبوظبي جراند سلام جولة لندن 2022، وجوليا بوشير صاحبة ذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2020، وأبوظبي جراند سلام جولة أبوظبي 2021، وريو دي جانيرو 2020، وإنجريد سوزا حاملة ذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2021، ورفاييلا بيرتولوت، وريبيكا يما.

وتمكنت يارا ناسيمينتو من التتويج بلقب “ملكة البساط” بعد تفوقها على رفاييلا بيرتولوت في النزال النهائي، حيث قدمت اللاعبتان أداء رائعا حظي بإعجاب وإشادة الجماهير الغفيرة التي ملأت المدرجات، وتميزت البطولة بمستويات فنية فائقة وتقنيات قتالية عالية تعكس مدى تطور اللعبة، وتبرز دور بطولات أبوظبي جراند سلام في ترسيخ هذا التطور واستدامته انطلاقا من عاصمة الجوجيتسو العالمية.

 

 

 

 

تجربة مميزة

 

وأكد رودريغو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن منافسات النسخة الرابعة من بطولة “ملكة البساط” شكّلت تجربة مميزة وإضافة قيّمة إلى الجولة الأخيرة من بطولة أبوظبي جراند سلام، كما حظيت بحضور جماهيري غير مسبوق انطلاقا من أهميتها، كونها تجمع عددا من بطلات الحزام الأسود اللاتي حصدن أكبر الألقاب العالمية.

 

وأضاف فاليريو:”نحن على ثقة بأن لاعبات الإمارات سيكون لهن تمثيل قوي في هذه البطولة مستقبلا خصوصا إذا نظرنا إلى التطور الذي يحققنه في هذه الرياضة، وبالفعل توجد لدى دولة الإمارات قاعدة متميزة من اللاعبات الشابات القادرات على الوصول إلى قمة التصنيف العالمي، كما أننا سنرحب غدا بأول مشاركة لبطل إماراتي في منافسات “ملك البساط” وهو اللاعب عمر الفضلي، وسيكون انضمام إحدى بطلات الإمارات لهذه المنافسة مسألة وقت ليس أكثر”.

 

بدورها قالت يارا ناسيمينتو عقب تحقيقها للقب “ملكة البساط”: إنها مناسبة رائعة للاحتفال، بعد النجاح في إضافة لقب غال إلى سجلّي الذي كان يخلو من هذا اللقب الفريد”.

وأضافت:” تعتبر منافسات ملكة البساط إحدى أهم البطولات في رياضة الجوجيتسو، كونها تجمع النخبة من الأبطال والبطلات من أصحاب الإنجازات العالمية الكبرى، والفوز اليوم باللقب يعني ببساطة أنني تمكنت من تخطي الأفضل في العالم.

 

 


تعليقات الموقع