إدخال دوللي بارتون قاعة مشاهير الروك أند رول خلافاً لرغبتها

منوعات

 

 

 

أدخلت أيقونة موسيقى الكانتري الأمريكية دوللي بارتون إلى قاعة مشاهير الروك أند رول (“روك أند رول هال أوف فايم”) الأربعاء، رغم أنها عارضت الحصول على هذا التكريم معتبرة أنها لا تستحقه.

وكانت بارتون بين مجموعة متنوعة من الوافدين الجدد إلى هذا المحفل البارز، بينهم مغني الراب إيمينيم والمغني هاري بيلافونتي ومغنية الروك بات بيناتار والفرقة البريطانية دوران دوران ومغني البوب وكاتب الأغاني والمنتج لايونل ريتشي.

وكانت دوللي بارتون، البالغة 76 عاماً والمعروفة بأغنيات ضاربة بينها “أيلاندز إن ذي ستريم” و”جولين”، طلبت الشهر الماضي سحب اسمها من قائمة الفنانين المزمع إدخالهم إلى هذه القاعة الشهيرة.

وقالت: “رغم أني أشعر بالإطراء والامتنان الشديد لترشيحي لدخول قاعة مشاهير الروك آند رول، إلا أني لا أشعر أنني أستحق ذلك”. وعندما رفضت القاعة طلبها، في قرار يعود جزئياً إلى أن التصويت كان قد بدأ، رضخت بارتون في النهاية.

واعتبرت القاعة أن بارتون تمثل أكثر بكثير من مجرد نجمة لموسيقى الكانتري. وقالت على موقعها الإلكتروني خلال إعلانها عن الأعضاء الجدد “بفضل مسيرتها المهنية الرائدة في كتابة الأغاني وصوتها المميز وبريقها الطاغي وذكائها التجاري والعمل الإنساني، تشكل دوللي بارتون أيقونة محبوبة تتجاوز النوع الفني الذي غيرته إلى الأبد”.

وسبق لقاعة مشاهير الروك أند رول ومقرها في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية أن ضمت نجوماً لموسيقى الكانتري بينهم جوني كاش وجيمي روجرز وتشيت أتكينز.

ومن بين الأسماء الجديدة التي أُعلن دخولها القاعة الشهيرة الأربعاء، كارلي سايمن و”يوريثميكس” و”جوداس بريست”.

وسيقام حفل التكربم الرسمي للوافدين الجدد في لوس أنجليس في الخامس من نوفمبر .وكالات

 


تعليقات الموقع