بريطانيا تعتقل عضواً بخلية «بيتلز» الإرهابية في لوتن

الرئيسية دولي

6115_3_728x90-aw-en

 

 

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية في بيان، إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 38 عاما في مطار لوتن بتهم إرهاب.

وأكدت تقارير إعلامية محلية، أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على متهم بالانتماء لخلية «البيتلز» الإرهابية التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي، والتي ارتكبت جرائم خطف وقتل، وذلك لدى عودته إلى البلاد، عبر أحد المطارات.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» ووسائل إعلام أخرى، ألقي القبض على الإرهابي “آين ديفيس” البالغ 38 عاماً عقب وصوله الى مطار لوتون على متن رحلة قادمة من تركيا، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن لإدانته بجرائم إرهابية.

وديفيس عضو في الخلية الإرهابية التي احتجزت عشرات الرهائن الأجانب في سوريا بين عامي 2012 و2015، وقد عرفت باسم «البيتلز» بسبب لهجات أفرادها البريطانية.

وأكد بيان لشرطة لندن التي تقود تحقيقات متعلقة بمكافحة الإرهاب، إلقاء القبض على رجل في مطار لوتون دون ذكر اسمه، باعتبار أن المشتبه بهم لا تكشف هوياتهم قبل توجيه اتهامات اليهم.

وقال البيان: «ألقي القبض على رجل يبلغ 38 عاماً هذا المساء بعد وصوله إلى المملكة المتحدة على متن رحلة قادمة من تركيا»، مضيفاً أن اعتقاله جاء بموجب مواد عدة من قانون مكافحة الإرهاب.

واقتيد المتهم وفق البيان إلى مركز شرطة جنوب لندن «حيث لا يزال محتجزاً لدى الشرطة”.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان آخر، ترحيل مواطن بريطاني من تركيا إلى المملكة المتحدة، مضيفة «سيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات بينما تجري الشرطة تحقيقاتها”.

واتهم أعضاء خلية “البيتلز” الإرهابية، الإرهابيون الكسندا كوتي البالغ 38 عاماً، والشافعي الشيخ 34 عاماً، ومحمد الموازي الذي قتل بغارة لطائرة مسيرة إلى جانب ديفيس، باختطاف 27 شخصاً من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا ونيوزيلندا وروسيا واليابان.

والأربعة متورطون في قتل الصحافيين الأميركيين جيمس فولي، وستيفن سوتلوف، إضافة إلى عاملي الإغاثة بيتر كاسيغ، وكايلا مولر.

وسلمت بريطانيا ألكساندا كوتي إلى الولايات المتحدة عام 2020، حيث أقر بذنبه في سبتمبر الماضي، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة في أبريل.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.