منتخبنا الوطني للجودو يخوض 4 مواجهات اليوم في افتتاح بطولة طوكيو جراند سلام

الرئيسية الرياضية

 

 

 

يخوض منتخبنا الأول للجودو اليوم السبت أولى مبارياته بالدور التمهيدي لبطولة طوكيو جراند سلام للجودو لعام 2022، والتي تقام منافساتها على مدار غد وبعد غد الأحد.

وتقام البطولة بمشاركة 347 لاعبا ولاعبة من 59 دولة من بينهم 5 دول عربية هي الامارات، البحرين، السعودية، الكويت، ومصر .. ويشارك منتخبنا بـ 5 لاعبين ولاعبات بعد أن حرمت الإصابة خلال فترة الإعداد الأخيرة، اللاعب تاتا من المشاركة في منافسات وزن تحت 81 كجم.

وتشهد الجولة الافتتاحية غدا 4 مواجهات لمنتخبنا بالدور التمهيدي على مستوى الرجال والسيدات في ضوء قرعة البطولة التي أجريت اليوم الجمعة في طوكيو، حيث تلعب اللاعبة باتسو ضد بطله هونج كونج اللاعبة لام يونج ، وتواجه اللاعبة ميثاء النيادي اللاعبة لولا دزنينو (جورجيا).

وعلى مستوى الرجال في الدور التمهيدي لوزن تحت 66 كجم، يخوض اللاعب جورام مباراته الأولى مع السعودي عبد الله الجيزاني، ويخوض لاعبنا ارام مباراته الأولى مع لاعب الصين تايبيه شانج وي في وزن تحت 90 كجم.

أما لاعبنا ظفار، فستكون مباراته بعد غد الأحد في منافسات وزن تحت 100 كجم ضمن دور الـ16 بلقاء الفائز من لقاء الألماني الشاب جورج اولدسوري وبطل تركمانستان ماجانوف بيميرات.

وكان سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو اطمأن خلال اتصال هاتفي برئيس بعثة منتخبنا ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو على جاهزية المنتخب لخوض مباريات البطولة التي تضم أبرز اللاعبين واللاعبات، وفي مقدمتهم أبطال منتخب اليابان صاحب الأرض والجمهور والإنجازات الذهبية هذا الموسم بفوزه بلقب بطولتي باريس وزغرب والذي يشارك بـ56 لاعبا ولاعبة كأكبر الوفود، ويأمل في تحقيق أكبر قدر من نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024.وام


تعليقات الموقع