“اقتصادية أبوظبي” تكشف عن فرص استثمارية في صناعات النقل بـ 11.04 مليار درهم

الإمارات

 

 

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي باقة جديدة ضمن برنامج شركاء أبوظبي تستهدف تعزيز جاذبية بيئة الاستثمار في الصناعات المرتبطة بقطاع النقل، لتوفير فرص للمستثمرين في مجالات تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 11.04 مليار درهم (3 مليارات دولار أمريكي) بحلول العام 2027.

أعلن ذلك معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي خلال مشاركته في جلسة حوارية أدارتها بيكي إندرسون، الإعلامية بشبكة (سي إن إن) العالمية، ضمن فعاليات “دريفت إكس” في أبوظبي، المنصة العالمية المخصصة لابتكارات وحلول التنقل الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها في قطاع النقل والتنقل المستدام الجوي والبري والبحري.

يُنظم الحدث بدعم مكتب أبوظبي للاستثمار، الذي أطلق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) العام الماضي (2023) الذي يرتقي بالمعايير العالمية في قطاع النقل.

وأطلقت “اقتصادية أبوظبي” برنامج شركاء أبوظبي في عام 2023 في إطار مبادرات استراتيجية أبوظبي الصناعية لتعزيز المنظومة الشاملة للقطاع الصناعي في الإمارة من خلال توفير إرشادات شاملة ومفصلة عن الفرص الاستثمارية، وحوافز مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات الشركات والمستثمرين.

ويوفر برنامج شركاء أبوظبي 100 فرصة استثمارية تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 123.3 مليار درهم (33.5 مليار دولار أمريكي) في القطاعات الصناعية الـسبعة التي تركز عليها استراتيجية أبوظبي الصناعية وتشمل الصناعات الغذائية، والدوائية، والكيميائية، والآليات والمعدات، والصناعات الكهربائية، والإلكترونيات، وصناعات النقل.

وتمكنت أبوظبي من بناء منظومة استثمارية لدعم الشركات التي تتسم بقدرات واسعة في الابتكار، وذلك من خلال تعزيز فرص الشراكات والتمويل والفرص في القطاعات غير النفطية، ما يوفر خيارات جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين.

ويقوم مكتب تنمية الصناعة، ذراع دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي لتطوير وتنظيم القطاع الصناعي، بإطلاق مبادرات واجتذاب الشركات العالمية إلى أبوظبي لتحقيق أهداف إستراتيجية أبوظبي الصناعية.

ويعمل “برنامج شركاء أبوظبي” أحد المبادرات الرئيسية لاستراتيجية أبوظبي الصناعية، على تعزيز القدرة التنافسية العالمية لإمارة أبوظبي وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية المباشرة والمواهب المتخصصة لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للإمارة.وام


تعليقات الموقع