انضمام 4 عدائين من فئة النخبة لنصف ماراثون رأس الخيمة 2023

الرياضية

 

 

 

 

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الجهة المنظمة لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة، عن انضمام 4 عدائين عالميين للمشاركة في النسخة الـ16 من السباق، الذي يقام في 18 فبراير المقبل.

ففي فئة النخبة للسيدات، يشهد السباق المرتقب عودة العداءة الكينية جوديث جيبتوم كورير، صاحبة الميدالية الفضية لماراثون السيدات ببطولة العالم لألعاب القوى 2022 في أوريجون، إلى إمارة رأس الخيمة التي تتميز بأجوائها الطبيعية، في محاولة للفوز بلقب السباق.

وكانت جوديث قد حققت المركز الرابع في نسخة العام الماضي من نصف ماراثون رأس الخيمة، وتسعى الآن لتحطيم رقمها الشخصي البالغ 65 دقيقة و28 ثانية.

ويشارك في المنافسة على لقب السباق أيضاً العداءة الكينية هيلين أوبيري، المتوجة بالميدالية الفضية لمسافتي 5 كم و10 كم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020 على الترتيب.

ويبلغ أفضل زمن شخصي حققته أوبيري لمسافة نصف الماراثون 64 دقيقة و22 ثانية.

وكانت أوبيري حققت المركز الثاني في نسخة 2022 من نصف ماراثون رأس الخيمة في سباق شهد منافسة عالية الندية.

وتشهد فئة الرجال مشاركة العداء الإثيوبي سيفو تورا، صاحب المركز الثاني في ماراثون شيكاغو 2022، والعداء الكيني دانييل ماتيكو، الذي يبلغ زمنه الشخصي الأفضل 58 دقيقة و26 ثانية. وكان ماتيكو حل في المركز الثالث بنصف ماراثون فالنسيا 2023.

و كشفت اللجنة المنظمة للسباق عن الميدالية التي ستمنح لجميع الفائزين بعد عبور خط النهاية في السباق المرتقب، وتتميز الميدالية بتصميم فريد وأنيق يتضمن شكلا مربعا ورسما لعداء، واقتباسا ملهما من الشريك الفني للحدث أندر أرمور: “أنت أقوى مما تظن”.

واختيرت ألوان الميداليات بعناية لتمثل العناصر الطبيعية الثلاثة الرئيسية والقيم الأساسية لإمارة رأس الخيمة: البحر بأجوائه المميزة وأمواجه المنخفضة، والصحراء بكثبانها المتموجة، والجبال بارتفاعاتها الفائقة.

ويعود نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي يمثل أحد أبرز الأحداث المرتقبة في رأس الخيمة، إلى جزيرة المرجان، الوجهة المذهلة في الإمارة، والتي تتميز بالشواطئ الرملية البيضاء الرائعة والعدد الكبير من الفنادق والمنتجعات ذات المستوى العالمي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.