فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق ربدان للمحامل الشراعية 22 قدماً

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية، عن فتح باب التسجيل في “سباق ربدان للمحامل الشراعية 22 قدماً ” الذي ينظمه النادي يوم الجمعة المقبل ، ضمن برامج السباقات التراثية التي ينظمها خلال هذا الموسم.

ويعد السباق، الجولة الثانية للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، وتجد هذه الفئة إقبالاً كبيراً على المشاركة من قبل الشباب الذين يحرصون على التواجد في كل السباقات، كونها تمثل المحطة الأولى على سلم السباقات التراثية، ومنها ينطلق البحارة إلى الفئات الأكبر، وهي 43 و60 قدماً.

وأقيمت الجولة الأولى الأسبوع الماضي وهي سباق مهرجان الشيخ زايد، حيث توج باللقب المحمل «حشيم»، وشهدت مشاركة كبيرة.

ويولي نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أهمية كبرى للسباقات التراثية، والتي يتضمن برنامج النادي تنظيم العديد منها في مناسبات مختلفة، دعماً لجهود الحفاظ على تراث الآباء والأجداد.

و أكد خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن السباقات التراثية تمثل الركيزة الأساسية في استمرار توهج الموروث البحري الذي عاشه الآباء والأجداد في العقود الماضية، ونقدمه الآن لشباب الوطن ليتعرفوا على قيمة البحر، وما تحمله أمواجه من خير.

وقال إن الجولة الأولى لهذه الفئة شهدت مشاركة 46 محملاً في سباق مهرجان الشيخ زايد، متوقعا أن يشهد سباق ربدان زيادة في عدد المشاركين.

وأشاد خليفة الرميثي بالنوخذة والبحارة الذين شاركوا في كل السباقات التراثية الماضية، لالتزامهم وحرصهم على التواجد في هذه السباقات، متمنيا أن يتواصل هذا الإقبال في السباقات القادمة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.