فريق الإمارات القابضة  “ADQ” يشارك في النسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات 2023

الرياضية

 

 

 

 

أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) للدراجات الهوائية، فريق السيدات المحترف الأول في الإمارات، عن مشاركته في النسخة الأولى من سباق طواف الإمارات للسيدات، ضمن 20 فريقًا من أهم الفرق العالمية لركوب الدراجات للسيدات، والتي ستشارك في السباق.

وتقام النسخة الأولى من سباق طواف الإمارات للسيدات في الفترة من 9 إلى 12 فبراير 2023، قبيل انطلاق النسخة الخامسة من طواف الإمارات للرجال، والتي ستقام في الفترة من 20 إلى 26 فبراير 2023.

وتبلغ المسافة الإجمالية للطّواف 468 كم وتتكون من 4 مراحل؛ المرحلة الأولى.. ميناء راشد – ميناء دبي (109 كم) ، المرحلة الثانية .. حصن الظفرة – المرفأ (133 كم) ، المرحلة الثالثة .. استاد هزاع بن زايد – جبل حفيت (107 كم) ، المرحلة الرابعة .. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية – كاسر الأمواج أبوظبي (119 كم). وسترتدي عضوات فريق الإمارات القابضة (ADQ) للدراجات الهوائية، القمصان الرسمية الجديدة للسباق والتي تماثل ألوان علم دولة الإمارات.

وحول المشاركة قالت ميليسا مونكادا، قائدة فريق الإمارات القابضة (ADQ) : “يسعدنا أن نكون جزءًا من النسخة الأولى من سباق طواف الإمارات للسيدات، فالسباق يحظى بأهمية كبرى لأسباب كثيرة، منها أنه الأول من نوعه في دولة الإمارات وفي المنطقة بأكملها، وأنه فرصة كي تدعم السيدات الفريق الذي يمثل الدولة في سباق عالمي يقام على أرض الإمارات، مما يشجعهن لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية وتحقيق الانجازات “.

وأضافت: “هدفنا الرئيسي هو تشجيع بنات الإمارات على ركوب الدراجات، وجعل هذه الرياضة المحببة ممكنة ومتاحة للجميع. نحن في الفريق فخورون بأن نكون جزءًا من هذا السباق الجديد، ولدينا كل الثقة في نجاحه، وأنه سيشكل محطة مهمًة في تاريخ رياضة ركوب الدراجات للسيدات في الدولة وخارجها، وأنه سيلهم المزيد من السيدات والشابات في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط لممارسة رياضة ركوب الدراجات”.

وفي إطار هدفه المتمثل في تمكين المرأة، أسس فريق الإمارات القابضة (ADQ) منصة “لتنطلق السيدات للأمام”، وضمن هذه المبادرة الفريدة، التي تركز عملها على دولة الإمارات ، سيعمل المدربون والخبراء في فريق الإمارات القابضة (ADQ) مع الجهات الحكومية ذات الصلة والشركات وغيرهم من المعنيين لتوسيع قاعدة السيدات اللاتي يمارسن رياضة ركوب الدراجات الهوائية وبناء قدراتهن، من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل والفعاليات والتدريب الجماعي.

وقالت مونكادا: “لا تقتصر مهمتنا على تحقيق أفضل النتائج في الفعاليات والسباقات الدولية لركوب الدراجات، بل تشمل أيضًا تطوير الاهتمام بالرياضة بين السيدات في دولة الإمارات . وقد أطلقنا مبادرة “لتنطلق السيدات للأمام” لرعاية المواهب وتوفير الفرص للسيدات، ومن خلال هذه المنصة سنزودهن بأدوات رياضية حديثة ومحترفة تدعمهن وتساعدهن على استغلال طاقاتهن وتمكينهن في مجال الرياضة وغيرها”.

وكان فريق الإمارات القابضة (ADQ) للدراجات الهوائية قد نظم معسكرًا تدريبيًا له في توسكانا في شهر ديسمبر الماضي قبل بدء سباقات الاتحاد الدولي للدراجات 2023، وتمثل الفريق في الموسم الجديد 16 لاعبة من 9 جنسيات وهن: صفية الصايغ (الإمارات)، ألينا أمياليوسيك (بيلاروسيا)، أوليفيا باريل (كندا)، مارتا باستيانيلي (إيطاليا)، صوفيا بيرتيزولو (إيطاليا)، يوجينيا بوجاك (سلوفينيا)، كيارا كونسوني (إيطاليا)، إليونورا سيباريني (إيطاليا)، ميكايلا هارفي (نيوزيلندا)، إليزابيث هولدن (بريطانيا )، ألينا إيفانتشينكو (روسيا)، كارولينا كوميغا (بولندا)، إريكا ماجنالدي (إيطاليا)، سيلفيا بيرسيكو (إيطاليا)، لورا توماسي (إيطاليا)، وآنا تريفيزي (إيطاليا).وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.