جامعة أبوظبي تختتم فعاليات “تحدي مستقبل التنقل”

الإمارات

 

اختتمت كلية الهندسة بجامعة أبوظبي فعاليات “تحدي مستقبل التنقل”، أول مسابقة من نوعها تستضيفها الجامعة، بالتعاون مع المؤسسة الأمريكية غير الربحية “تعليم وطاقة وبيئة العالمية” (Global EEE)، المتخصصة في تنظيم المسابقات الطلابية حول العالم، وشركة «عِلم» الرائدة في مجال التعليم والتدريب والخدمات الاستشارية، وبعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة.
واستقطب التحدي فرق من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وقطر ومصر، وضمت 15 مدرسة ثانوية وست جامعات من المؤسسات الأكاديمية الوطنية للدول المشاركة.
وشهد التحدي مشاركة 21 فريقاً في مسابقتين هما “مسابقة الجائزة الكبرى لأفضل مركبة كهربائية” المخصصة لطلبة المدارس الثانوية، ومسابقة “التحدي العالمي لأفضل مركبة كهربائية” المخصصة لطلبة الجامعات، حيث عرضت الفرق المتنافسة تصميماتها الفريدة ومشاريعها المتميزة على أعضاء لجنة التحكيم.
وتم الإعلان عن أسماء الفرق الفائزة من قبل لجنة التحكيم حيث أظهرت هذه الفرق التزامها بالمعايير المطلوبة للابتكار والاستدامة ومراعاة تأثير التصميم على البيئة.
واحتل فريق ماريلاند المركز الأول، وفريق مدرسة الشويفات الدولية الرويس المركز الثاني، وفريق ايطاليا المركز الثالث، كما تم توزيع جوائز لأفراد ومدارس في عدة فئات تشمل أسرع وقت للتأهل والابتكار التقني وجائزة المرأة في العلوم والهندسة وأفضل فريق وحملة ترويجية للحدث (موقع إلكتروني، وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها)، بالإضافة إلى أفضل استخدام للطباعة ثلاثية الأبعاد والسلامة والإتقان ورسومات ومخططات المركبات، والروح الرياضية وأفضل صورة وأفضل فيديو.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: ” قدّم تحدي مستقبل التنقل للطلبة منصة عالمية لإطلاق أفكارهم الخلاقة وصقل مهاراتهم الشخصية في مجالات العمل الجماعي وإدارة الوقت ومهارات أخرى، وكان من دواعي سرورنا رؤية الطلبة الموهوبين في مثل هذه المسابقات، التي من شأنها تعزيز الثقة بالنفس والتبشير بمستقبل واعد”.
وأضاف أننا في جامعة أبوظبي ملتزمون بالاستثمار في مبادرات البحث العلمي التي تعزز الابتكار والتفكير الإبداعي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة.وام


تعليقات الموقع