مركز محمد بن خالد بالعين يستضيف طلاب فريق الاستدامة من جامعات آسيا

الإمارات

استضاف مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وفد طلبة فريق الاستدامة من 12 جامعة آسيوية خلال زيارته للدولة تزامنا مع فعاليات عام الاستدامة وذلك بالتنسيق والتعاون مع جامعة الإمارات وضمن برنامج شما بنت محمد للتثقيف البيئي تحت شعار “أخضر أزرق دايم”.

وتعرف الوفد خلال الزيارة على أركان المركز ومنها مدرسة القهوة والسنع واطلع على طقوس القهوة العربية وسنع الضيف وعادات الإمارات المتوارثة وأصالتها التي رسختها القيادة الرشيدة كتاريخ وحضارة في آن واحد.

وفي قاعة المسرح حضر الوفد محاضرة لشركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” تم خلالها استعراض برامج الاستدامة التي ينتهجها برنامج شما بنت محمد للتثقيف البيئي وبرامج الاستدامة والتدوير في الدولة وما تقدمه لخدمة البيئة على المستوى العالمي.

وقدمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية للوفد الزائر مجموعة من الكتب لتكون رسالة أخوة إماراتية يتم خلالها إهداء المتاحف والجامعات حول العالم نماذج من الكتب والمقتنيات التاريخية التي تُعرف بدولة الإمارات ما بين الماضي واليوم والمستقبل؛ وعلى الحضارة الإماراتية والموروث الشعبي العريق.وام


تعليقات الموقع