كوريا الشمالية تستبق وصول حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية بإطلاق صواريخ باليستية

دولي

 

 

 

أكد جيش كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في البحر قبالة ساحلها الشرقي صباح أمس الاثنين، في أحدث إطلاق، في الوقت الذي تقترب فيه حاملة طائرات أمريكية من كوريا الجنوبية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخين أطلقا من مقاطعة هوانغهاي الشمالية في الساعة 7:47 صباحاً بالتوقيت المحلي وقطعا  حوالي 370 كيلومتراً.

وندد جيش كوريا الجنوبية “بقوة” بالإطلاق ووصفه باستفزاز خطير ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي، ودعا إلى وقف فوري.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان: “سنراقب عن كثب الأنشطة المختلفة لكوريا الشمالية، ونحافظ على وضع الاستعداد القوي على أساس القدرة على الرد بشكل كبير على أي استفزازات”، مضيفة أنها ستواصل التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة، كما هو مقرر لها.

وقدمت الحكومة اليابانية أيضاً “احتجاجاً قوياً” إلى كوريا الشمالية، قائلة إن إطلاقها للصواريخ يهدد سلامة وأمن اليابان والمنطقة والمجتمع الدولي.

وقال مكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنه أمر المسؤولين بجمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالإطلاق والتأكد من سلامة الطائرات والسفن.

ويتزامن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخين مع قرب رسو حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز والسفن المرافقة لها في قاعدة بحرية كورية جنوبية في مدينة بوسان الساحلية جنوب شرقي البلاد، اليوم الثلاثاء.وكالات

 


تعليقات الموقع