الخماسي الحديث يختتم مشاركته في بطولة جنوب شرق آسيا بإحراز 5 ميداليات تاريخية

الرئيسية الرياضية

 

 

 

حقق منتخب الإمارات للخماسي الحديث انجازاً تاريخياً بحصوله على 5 ميداليات متنوعة في أول مشاركة خارجية له ببطولة جنوب شرق آسيا ( الليزر رن والترياثل).

وأقيمت البطولة على شواطئ مدينة باتايا التايلاندية بمشاركة 13 دولة آسيوية ..ونجح لاعبو منتخب الإمارات في حصد 5 ميداليات عن طريق كل من صالح السويدي (ذهبية وفضية) وجاسم العبدولي (فضية) في مسابقة الليزر رن (جري ورماية)، واللاعب أحمد راشد سالم (ذهبية) وحمد عيسى الدوسري (برونزية) في مسابقة الترياثل (جري ورماية وسباحة).

ومن جانبها اعتبرت الدكتورة هدى المطروشي، رئيس اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، رئيس بعثة الإمارات في البطولة، أن ما حققه المنتخب يعد إنجازاً حقيقياً وانطلاقة رائعة لنشاط الاتحاد في اول مشاركة خارجية له.

وقالت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/: لم يكن أحد يتخيل تحقيق هذا الإنجاز علاوة على أننا لم نكن مطالبين بتحقيقه في أول مشاركة، وهو ما رفع الضغوط عن لاعبينا الذين بذلوا قصارى جهدهم لإثبات كفاءاتهم وترجمة جهودهم المبذولة طوال الفترة الماضية”.

وأضافت: “ساهم هذا الإنجاز في وضع اتحاد الخماسي الحديث على الطريق الصحيح وعلى خريطة اللعبة على المستوى القاري، وساعد في تعريف الدول الآسيوية بوجود منتخب إماراتي للخماسي الحديث قادم بقوة”.

وأكدت ان المشاركة في البطولة كانت بمنزلة تحد من نوع خاص، على اعتبار أنها اول مشاركة خارجية للمنتخب علاوة على أن فترة تدريب اللاعبين المرحلة الماضية قبل البطولة انتابها بعض الصعوبات بسبب مشقة التدريبات في شهر رمضان المبارك.

وأشادت المطروشي بتكاتف جهود جميع عناصر منظومة العمل في اتحاد الخماسي الحديث وهو ما كان له الدور الكبير في تحقيق هذا الإنجاز.

وأشارت إلى ان جهود اتحاد الخماسي الحديث لتبوؤ مكانة متميزة على خريطة اللعبة، ستتواصل من خلال تنظيم دورة تدريبية للمدربين الأسبوع المقبل بمجمع حمدان الرياضي تحت إشراف الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وبمشاركة واسعة من خارج الدولة.وام

 

 

 


تعليقات الموقع