دوري المؤتمر الأوروبي.. التركيز واستغلال الفرص يمنح ويستهام اللقب

الرياضية

أكد الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لفريق ويستهام الإنجليزي لكرة القدم أن مشاركة فريقه في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل سيكون شيئا مثيرا ومميزا بعد الفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم.
وتوج ويستهام بلقب دوري المؤتمر بالفوز على فيورنتينا الإيطالي 2-1 مساء أمس في المباراة النهائية للبطولة بالعاصمة التشيكية براغ.
وقال مويس في تصريحات على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا): “حافظنا على سجلنا خاليا من الهزائم في دوري المؤتمر هذا الموسم. كان أمرا لا يصدق، المشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل سيكون مدهشا”.
وفي المقابل، قال فنشنزو إيتاليانو المدير الفني لفيورنتينا: “خسرنا مباراتين نهائيتين عندما قدمنا أداء جيدا. إنه أمر مخز. لم أكن أتخيل بالفعل أن تنتهي المباراة أمام ويستهام بهذا الشكل” ، في إشارة إلى حسم ويستهام للمباراة بهدف في الدقيقة الأخيرة رغم تفوق فيورنتينا في الأداء على منافسه الإنجليزي معظم فترات المباراة.
وأكدت المباراة بهذا، أنه ليس بالضرورة أن يكون الفوز من نصيب الفريق الأفضل أداء ولكن يكون من نصيب الأفضل تركيزا واستغلال للفرص حتى الثانية الأخيرة من المباراة.
وتوج ويستهام أمس بأول لقب أوروبي له منذ 58 عاما، وبالتحديد منذ أن أحرز لقب بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في موسم 1964-1965، وكان الفوز في مباراة النهائي أمس هو الرابع عشر لويستهام في 15 مباراة خاضها بالبطولة على مدار الموسم، وانتهت المباراة الأخرى بالتعادل فيما لم يخسر الفريق أي مباراة في طريقه لمنصة التتويج بلقب النسخة الثانية من دوري المؤتمر.
وأصبح مويس أول مدرب اسكتلندي يفوز بلقب بطولة أوروبية منذ أن أحرز مواطنه سير أليكس فيرجسون لقبه الثاني مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا عام 2008.
وتوج ويستهام باللقب، لكنه لم يكن الأفضل هجوما في البطولة، حيث سجل 29 هدفا ليكون ثاني أكثر الفرق تهديفا في البطولة، ويتفوق عليه فيورنتينا، الذي سجل 37 هدفا.وام


تعليقات الموقع