جامعة الشارقة توقع 35 اتفاقية تعاون دولية

الرئيسية منوعات

 

 

 

وقعت جامعة الشارقة 35 اتفاقية تعاون دولي مع عدد من الجامعات العربية والروسية بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي، وتبادل الخبرات والباحثين والطلبة.

جاء ذلك ، على هامش فعاليات المؤتمر الثالث لرؤساء الجامعات في اتحاد الجامعات العربية والروسية والذي نظمته جامعة الشارقة بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية على مدى يومين.

وقع الاتفاقيات سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي،مدير جامعة الشارقة مع ممثلي ورؤساء الجامعات الروسية والعربية.

وأكد الدكتور النعيمي أهمية هذا التعاون الذي قال بأنه يهدف إلى تأكيد وترسيخ أواصر التعاون مع الجامعات العربية والروسية المشاركة في المؤتمر، والتي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية، كما تسعى الجامعة بدعم وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، إلى توفير أفضل السبل والفرص التدريبية لإعداد الطلبة وفق مهارات التوظيف التي تتطلبها أسواق العمل، والعمل على تبادل التجارب والخبرات والمعارف لمواكبة التحول الرقمي في نظم التعليم العالي بظل التطورات التكنولوجية التي نشهدها.

يذكر أن الاتفاقيات التي تم توقيعها تقتضي بنودها التعاون المشترك في إجراء البحوث العلمية والنشر العلمي، والإشراف المشترك على طلبة الماجستير والدكتوراه، وتنظيم أنشطة بحثية مشتركة، وتقديم الاستشارات والتدريب والتطوير المهني وطرق التعليم والتعلم، وتبادل الخبرات والباحثين والطلبة، وطرح برامج أكاديمية مشتركة في مختلف التخصصات وتطوير المناهج التعليمية وبرامج التعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والندوات والمنتديات العلمية والأكاديمية المشتركة.

وتنوعت الجامعات العربية والروسية التي تم توقيع اتفاقيات معها من مختلف الدول العربية ومنها الأردن، والعراق، ومصر، وفلسطين، وموريتانيا، ولبنان، واليمن، ومملكة البحرين، بالإضافة إلى روسيا.وام

 

 


تعليقات الموقع