تتخذ سلطة دبي للخدمات المالية إجراءات ضد شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد ومديرها التنفيذي لتضليل وعرقلة أعمال السلطة

الإمارات

 

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم إشعارات قرار فرض عقوبات على شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد ورئيسها التنفيذي، وهي شركة مسجلة في مركز دبي المالي العالمي:

• شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد: فرض غرامة قدرها 210 ألف دولار أمريكي (771,330 درهم إماراتي) وسحب تسجيل شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد كمؤسسة تجارية غير مالية.
• السيد/ دانيار جاباركولوف: فرض غرامة قدرها 140 ألف دولار أمريكي (513,221 درهم إماراتي). بالإضافة إلى ذلك، يُمنع السيد/ دانيار من أن يشغل أي منصب أو أن يكون موظفاً لدى أي شخص مرخص له مؤسسة غير مالية أو كيان أو صندوق استثمار (الحظر). ويمنع أيضاً من مزاولة أي مهنة أو الحصول على وظيفة تتعلق بتوفير الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي أو منه (القيود).

تم تسجيل شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد لدى سلطة دبي للخدمات المالية في سبتمبر 2016 باعتبارها أحد الأعمال والمهن غير المالية المحددة والمتخصصة بتوفير الخدمات. وفي جميع الأوقات ذات الصلة، شغل السيد/ دانيار منصب الرئيس التنفيذي ومدير لشركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد.

اتخذت سلطة دبي للخدمات المالية إجراءات ضد شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد للأسباب التالية:

• تزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات مزيفة ومضللة. في ديسمبر 2021، عندما تم طلب تقديم معلومات ووثائق لتقييم مخاطر مكافحة غسل الأموال من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، قامت شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد بإعداد مستندات بتواريخ غير صحيحة لتلبية الطلب؛ و
• عدم الالتزام بمتطلبات سلطة دبي للخدمات المالية وعرقلة أعمالها. في 23 مارس 2022، لم تسمح شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد لسلطة دبي للخدمات المالية بتقييم ونسخ المعلومات والمستندات المطلوبة أثناء زيارة مقر الشركة.

اتخذت سلطة دبي للخدمات المالية إجراءً ضد السيد/ دانيار نظراً لعلمه بسلوك شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد، حيث كان له دور مباشر في المخالفات التي ارتكبتها الشركة المحددة أعلاه.

بناءً على اتفاقية التسوية بين شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد والسيد/ دانيار مع سلطة دبي للخدمات المالية، تم تخفيض الغرامتين بنسبة 30% كجزء من خصم التسوية. وبدون هذه الخصومات، كانت سلطة دبي للخدمات المالية ستفرض غرامات بقيمة و قدرها:

• 300 ألف دولار أمريكي (1,101,000 درهم إماراتي) على شركة سيمفوني سيرفيسز ليمتد، بالإضافة إلى سحب تسجيلها في الأعمال والمهن غير المالية المحددة. و
• 200 ألف دولار أمريكي (734,000 درهم إماراتي) على السيد/ دانيار ، بالإضافة إلى الحظر والتقييد.

وقال وليد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية: “يتوجب على الشركات في مركز دبي المالي العالمي تزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات دقيقة وموثوقة لضمان الامتثال الكامل للمتطلبات التنظيمية. إذ أن أي محاولة لتضليل سلطة دبي للخدمات المالية أو عرقلة جهودها، أو التأثير سلباً على نزاهة نظامها المالي، سيتم مواجهتها بإجراءات صارمة وعقوبات حاسمة. ونحن ملتزمون بالحفاظ على أعلى معايير الشفافية والمساءلة”.


تعليقات الموقع