معهد الابتكار التكنولوجي وجامعة نيويورك يدشنان مكتبة التعلم المعزز “RLtools”

الإمارات

أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، اليوم عن إطلاق مكتبة التعليم المعزز RLtools مفتوحة المصدر، التي تهدف إلى إيجاد حلول فعالة لأبرز التحديات التدريبية في مجال الأنظمة المستقلة.

ويتعاون كل من فريق مركز أبحاث الروبوتات المستقلة التابع للمعهد، ومختبر الروبوتات والإدراك التابع لجامعة نيويورك في إطلاق هذه المكتبة، ضمن مشروع مشترك بعنوان “تعلم الطيران في ثوانٍ”، حيث يمثل هذا الإنجاز المرة الأولى التي يتم فيها تدريب وحدات التحكم بالطائرات المسيرة عالية السرعة باستخدام حاسوب عادي من الأنواع المتوفرة في المتاجر.

ويسلط التعاون بين معهد الابتكار التكنولوجي والجامعة، الضوء على القدرات البحثية المتميزة لدى كل منهما، ويؤكد التزامهما المشترك بالابتكار والمرونة.

ويسعى الطرفان إلى إنشاء إطار عمل مرن ومتعدد الاستخدامات، بهدف توسيع مجموعة الخوارزميات المتاحة في المكتبة، وتعزيز الدقة، وتوسيع نطاق التوافق عبر مختلف المنصات، سواء في ظروف المحاكاة أو في التطبيقات الواقعية.

ويتمثل الهدف النهائي في تطوير وحدة تحكم فريدة وشاملة، قادرة على إتمام العمليات المستقلة والتعلم الفوري، فضلا عن إمكانية تعديل مقاييسها البارامترية بشكل ديناميكي، بما يتناسب مع الظروف المحيطة.

وتعمل هذه المنهجية على إيجاد نظام موحد، قادر على مواجهة التحديات والتعامل مع العوامل المتغيرة التي تفرضها البيئات المتنوعة بأقصى قدر من الدقة والكفاءة.

وقال داريو ألباني، المدير الأول في مركز بحوث الروبوتات المستقلة التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي”أفضت جهود تعاوننا الوثيق مع جامعة نيويورك إلى إطلاق مكتبة RLtools مفتوحة المصدر، ونثق بأنها ستساهم في دفع عجلة التقدم بمجال التعلم المعزز والتحكم المستمر، من خلال خفض الوقت المطلوب للتدريب وتوفير إطار عمل مرن، حيث تسهم مكتبة RLtools في تحفيز التقدم السريع والمؤثر في مجال ذكاء الأنظمة المستقلة”.

ومن جهته، قال البروفيسور جوزيبي لويانو، الأستاذ المساعد في جامعة نيويورك ومدير مختبر الروبوتات والإدراك”تؤكد مكتبة RLtools على حجم التقدم الذي حققناه في تطوير الجيل التالي من الأنظمة المستقلة العملية والفعالة، من حيث استهلاك الموارد والقدرة على التكيف”.

وأضاف “من خلال مواصلة جهودنا البحثية والتعاون الوثيق مع مركز بحوث الروبوتات المستقلة، تهدف مكتبة RLtools إلى تقديم حلول أكثر ابتكارا ليصبح التعلم المعزز جانبا أساسيا من تصميم الأنظمة الذكية التي تواجه تحديات المستقبل.”وام


تعليقات الموقع