ضعف مبيعات التذاكر يلغي حفل ميادة الحناوي في بيروت

الرئيسية منوعات

 

ضعف مبيعات التذاكر يلغي حفل ميادة الحناوي في بيروت

 

أعلنت إدارة مهرجان أعياد بيروت في لبنان، إلغاء حفل السورية ميادة الحناوي، قبل ساعات من إقامته،  لظروف “قهرية”.

وقال المستشار الإعلامي للمهرجان فراس حليمة، عبر إكس: “نظراً لبعض الظروف القاهرة، ألغي حفل السيدة ميادة الحناوي، والذي كان من المقرر إقامتهأمس الأول الأحد ، ضمن فعاليات مهرجان أعياد بيروت”.

وحسب صحف محلية فإن حجز تذاكر الحفل لم يتخط 50 % منذ طرحها، ما سبب خسارة لإدارة المهرجان ودفعها لإلغائه.

ونفت مصادر، وجود أي خلافات بين ميادة الحناوي وإدارة المهرجان كما أشيع على لسان البعض، وأشارت إلى أن قرار الإلغاء كان يناقش منذ أيام، ولكن الإدارة كان تأمل  أن يحقق الحفل مبيعات جيدة في الساعات الأخيرة، وهو ما لم يحدث.وكالات

 

 

 

 

آلاف من معجبي تايلور سويفت يشاهدون عرضها في ميونخ من تلة قريبة

 

شاهد آلاف المعجبين، حفل المغنية تايلور سويفت في ميونخ مساء السبت الماضي ،من تلة خارج الملعب الأوليمبي، الذي قدمت فيه الأمريكية واحداً من آخر عروضها الموسيقية في ألمانيا.

وظهرت سويفت على مسرح الملعب الأوليمبي وحيت الجمهور بالألمانية قائلة: “يسعدني رؤيتكم”.

وشكرت سويفت 74 ألفاً على حضورهم حفلها، وقالت بالإنجليزية: “شكراً لكم على التسكع معنا”.

كما وجهت سويفت تحية إلى الآلاف من المعجبين بها الذين توافدوا إلى تل في حديقة قريبة، على أمل إلقاء نظرة على الحفل، وقالت: “لدينا أشخاص في حديقة خارج الملعب، وآلاف  يستمعون من هناك”.

وكانت آخر جولة موسيقية لسويفت في ألمانيا منذ تسع سنوات. وأطلقت سويفت جولتها العالمية “إيراس” في مارس 2023 وأثارت ضجة عالمية، حيث بيعت العروض في دقائق.

وقدمت النجمة أول حفل موسيقي في ألمانيا في إطار جولتها العالمية الأسبوع الماضي، في مدينة غيلسنكيرشن، وفي ميونخ اضطر المعجبون لتحمل درجات حرارة بلغت ما يقرب من 32 درجة مئوية.

ومن المقرر أن تقدم سويفت حفلاً موسيقياً أخيراً في ميونخ.وكالات

 

 

 

 

 

 

مي عز الدين تستعد لعرض “زواج اصطناعي” فى جدة

 

تستعد الفنانة المصرية مي عز الدين، لعرض مسرحية “زواج اصطناعي” بموسم جدة، مجدداً بعد نجاح العرض العام الماضي.

ومن المقرر إزاحة الستار عن المسرحية ابتداءً من 1 أغسطس وحتى 4 أغسطس .

وتعَد مسرحية “زواج اصطناعي”، هي المسرحية الأولى في مسيرة مي عز الدين، وتدور أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي، ويشارك في بطولتها: بيومي فؤاد، وإيمان السيد ومحمد أنور.

مي كانت ضيفة شرف ختام مسلسل كوبرا، الذي عُرض في النصف الثاني من موسم رمضان الماضي.

وشاركت في موسم دراما رمضان 2023 بمسلسل “سوق الكانتو”، والذي دارت أحداثه في عام 1920 داخل سوق البالة بوسط البلد.

وقدمت مي عز الدين أيضاً أكثر من جزء من فيلم “عمر وسلمى” وشكلت مع تامر حسني ثنائية ناجحة.وكالات

 

 

 

 

 

 

دراسة تكشف سبب احتياج المرأة للنوم أكثر من الرجل

 

اتضح أن هناك سبباً علمياً وراء احتياج النساء إلى نوم إضافي، حيث أظهرت دراسة أن النساء في المتوسط يحتجن إلى حوالي 11 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة، مقارنة بالرجال.

وعلى الرغم من أن هذا الاختلاف قد يبدو صغيراً، إلا أنه قد يكون له آثاراً كبيرة على الصحة العامة والرفاهية، وفق “مديكال إكسبريس”.

وبحسب الدراسة التي أجريت تحت إشراف مؤسسة النوم الأمريكية، تمر النساء بسلسلة من التغيرات الهرمونية طوال حياتهن، ويمكن لكل من هذه المراحل أن تعطل أنماط النوم، كما أن النساء أكثر عرضة بنسبة 40% من الرجال للإصابة بالأرق.

وإلى جانب العوامل البيولوجية، تساهم التوقعات والمسؤوليات المجتمعية أيضاً في احتياجات النساء للنوم، فعادة ما تتحمل النساء غالبية واجبات المنزل والرعاية، ما يؤدي إلى زيادة التعب والتوتر.

وقالت الدكتورة إيلين ألكسندر، خبيرة صحة المرأة والنوم: “عندما يتعلق الأمر بعلم وظائف الأعضاء، تلعب هرمونات النساء دوراً كبيراً في النوم. وهذا يعني أن النساء لديهن حاجة أكبر للنوم، ومن المرجح أن ينغمسن في القيلولة أثناء النهار”.

وللحصول على الراحة المناسبة التي تحتاجها، يوصي الخبراء البالغين بالنوم، ما بين 7 و9 ساعات في الليلة.

ومع ذلك، يمكن أن تختلف احتياجات النوم الفردية من شخص لآخر، بغض النظر عن الجنس. تساهم عوامل مثل العمر ونمط الحياة والصحة العامة في تحديد مدة النوم المثالية للشخص.وكالات

 

 

 

 

 

تحذير من مواد ضارة في جل تبريد الأقدام

 

حذرت مجلة “أوكو تست” من مستحضرات جل تبريد الأقدام بمواد ضارة، مثل مركب المسك متعدد الحلقات “غالاكسوليد”، الذي يشتبه في أنه يؤثر على النظام الهرموني.

وأضافت مجلة هيئة اختبار السلع والمنتجات في ألمانيا، أن بعض مستحضرات هذا الجل تحتوي أيضاً على  “الفورمالديهايد”، التي تسبب الحساسية التلامسية وتهيج الأغشية المخاطية.

وتشمل المواد المسببة للحساسية أيضاً  “الليمونين” و”دلتا-3-كارين”، وزيت شجرة الشاي.

وأوصت المجلة بالابتعاد عن المستحضرات المحتوية على هذه المواد، مؤكدة أنه من الأفضل اختيار المستحضرات الطبيعية.

كما أوصت بالاحتفاظ بجل تبريد الأقدام في الثلاجة، لزيادة تأثيره وللحفاظ على صلاحيته من ناحية أخرى.وكالات

 

 

 

 

 

دودة القز والروبيان قد يصلحان البشرة والعظام

 

يعمل باحثون على حلول جديدة قائمة على الطبيعة للمساعدة في إصلاح الجلد والعظام، وتتضمن الطريقة المبتكرة استخدام دودة القز وحتى الروبيان.

ويأمل العلماء في استخدام دودة القز لتجديد الأنسجة البشرية، ويجري هذا البحث، الذي يموله الاتحاد الأوروبي، في مواقع متعددة في جميع أنحاء العالم، وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.

ويحاول الباحثون فك شفرة هندسة الأنسجة كاستراتيجية جديدة لمعالجة الحاجة المتزايدة إلى العمليات الجراحية أو عمليات زرع الأعضاء اللازمة في حالة الأمراض أو الحوادث أو القضايا المرتبطة بالعمر، ولقد أصبح الحرير الآن خياراً طبيعياً واعداً لتحفيز الأنسجة البشرية على تجديد نفسها.

والدراسات باسم SHIFT  تهدف إلى معرفة كيف يمكن للمواد الطبيعية أن تساعد الأنسجة في إنشاء الأوعية الدموية الطبيعية من خلال عملية هندسة الأنسجة.

وعلاوة على ذلك، يعد مشروع SkinTERM مشروعاً آخر يحاول فيه الباحثون علاج جروح الجلد من خلال إعادة إنتاج التطور الجيني للجلد لدى البالغين مع السعي إلى تجديد الجلد بدلاً من إصلاحه.

ومن وحي هذا، ووفقاً لتقرير حديث في Horizon مجلة الأبحاث والابتكار التابعة للاتحاد الأوروبي، يمكن استخدام الحرير المنتج من ديدان القز الأصيلة لبناء نوع من السقالة في الأنسجة التالفة.

و يمكن للخلايا الموجودة في هذه الأنسجة التالفة، باستخدام هذه السقالة، تكوين أنسجة وأوعية دموية جديدة.

ووفقاً للتقرير، ويمكن استخدام هذه العملية لعلاج حالات مثل القرحة السكرية وآلام أسفل الظهر.

وفي نهاية مشروع SHIFT، يهدف الفريق العلمي إلى الحصول على نموذجين أو ثلاثة نماذج أولية باستخدام ديدان القز أو الكائنات البحرية الأخرى التي يمكن أن تفيد البشر بشكل مباشر.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

أنغام تطلق ألبومها الجديد “تيجي نسيب”

 

تطلق المطربة أنغام ألبومها الجديد “تيجي نسيب” والذي تم تصويره بطريقة الـ”فيجيوليزر” المستحدث مؤخرا والمتبع لنجوم الأغنية عالميا والذي يعتمد كليًا على أداء النجم مفردا دون وجود قصة درامية للكليب.

وكانت أنغام قد كشفت تفاصيل جديدة عن ألبومها الذي يضم 12 أغنية والذي من المقرر إطلاقه مساء اليوم الأحد 28 يوليو الجاري ضمن موسم صيف 2024.

وأجابت عن المزيد من أسئلة المتابعين الفائزين بالمسابقة التي أجرتها حول تفاصيل الألبوم والتي تقتضي من الفائزين ترتيب جمل من أغاني الألبوم الجديد حيث لبت طلب لأحد الفائزين بأن يحضر أول حفلة للألبوم بالإمارات العربية وردّت قائلة، “تنورنا.. سنتواصل معك”.

ومن المقرر أن يشهد صيف 2024 المزيد من التميز والاختلاف في أغنيات صوت مصر خاصة مع تعاونها مع كبار صناع الأغنية بالعالم العربي من شعراء وموزعين أبرزهم أمير طعيمة ونادر عبدالله وإيهاب عبدالواحد وحسن الشافعي، بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات لتامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي لتكتمل عناصر التشويق لألبوم خاص جدًا في مشوار أنغام.وكالات

 

 

 

 

 

 

وجبات عُمانية تقليدية تسيل لعاب السياح في ظفار

 

تقدم المطاعم وأكشاك “المضبي” واللحوم للسياح بمحافظة ظفار تجربة طعام فريدة تستقطب الزوار خاصة خلال موسم الخريف.

ويعد ” المضبي” من المأكولات التي تشتهر بها سلطنة عُمان خاصة محافظة ظفار إلى جانب العديد من الأطباق الأخرى المفضلة لدى الزوار والسياح منها المشاكيك والمقاديد واللحم المفور والمغمي والقصابية والمعجين والعصيدة وأطباق الدجاج والأسماك بجميع أنواعها المختلفة.

ويتم تحضير “المضبي” عن طريق شيّ اللحم، وغالبًا من لحم الإبل أو البقر أو الأغنام على أحجار مسخنة بطريقة تقليدية، ما يضفي على اللحم نكهة مميزة ويتم تقديمه مع الأرز أو الخبز التقليدي.

ومع بداية موسم الخريف، تنتشر أكشاك “المضبي” في مختلف أنحاء محافظة ظفار وخاصة في المناطق السياحية والأسواق الشعبية وتتميز هذه الأكشاك بأنها تقدم الطعام الطازج، ويمكن للزوار مشاهدة عملية تحضير اللحم “المضبي” على الأحجار الساخنة، والاستمتاع برائحة الطعام الشهية التي تملأ المكان، وتوفر أجواء مريحة، حيث يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع بوجباتهم في الهواء الطلق وسط الأجواء الخريفية المميزة.

وتعتبر أكشاك “المضبي” واللحوم خلال موسم الخريف جزءًا لا يتجزأ من التجربة السياحية لدى السائح والزائر فهي ليست مجرد أماكن لتناول الطعام فقط، بل هي مواقع سياحية تجمع بين الماضي والحاضر وفرصة لاكتشاف نكهات عُمانية أصيلة وسط مناظر طبيعية ساحرة وتجربة لا تُنسى تضاف إلى ذكريات موسم الخريف بمحافظة ظفار.

أكشاك “المضبي” واللحوم خلال موسم الخريف تعتبر جزءًا لا يتجزأ من التجربة السياحية لدى السائح والزائر

وقال محاد بن أحمد جعبوب صاحب مطعم “بن صوبر” بمنطقة عين أرزات “إن فكرة المشروع تمثلت في إنشاء مطعم يقدم جميع الوجبات العُمانية ومأكولات متنوعة لتقديمها للسكان المحليين ولزوار محافظة ظفار طوال العام”.

وأضاف أن المطعم يقدم الوجبات المتنوعة كالمضبي والمقاديد والمعجين والمفور والقصابية والمشاكيك والأرز بجميع أنواعها والمخبوزات.

وتشتمل الوجبات في المطعم على توفير خيارات من اللحوم والدجاج والتي يتم شيّها أمام السائح بالطريقة التقليدية وعرض المأكولات، إلى جانب توفر بيع اللحوم المحلية الطازجة أو حتى ذبيحة كاملة يتم إعدادها بالكامل تحت نظر زوار المطعم وتجهيزها ليستمتع بها في الجبل والسهول الخضراء تحت الرذاذ والضباب وبطريقة الطبخ التي يريدونها، ولكل نوع طريقة وطعم.

من جانبه قال أحمد بن عبدالله الشحري صاحب مطعم وادي “ذريروت” بمضابي منطقة أتين، إن المطعم يقدم العديد من الوجبات المتنوعة المفضلة لدى السكان المحليين والزوار خاصة في فصل الخريف تضم مجموعة متنوعة من الأطباق التي تلائم الأجواء الموسمية وتستفيد من المكونات الطازجة المتوفرة محليًا.

وأضاف، أن من بين أبرز الأطباق التي تقدم هي “المضبي” وبجميع أنواع اللحوم والدجاج ، إلى جانب أنواع الأرز مثل الأرز الأبيض بالسمن البلدي والمندي والمكبوس والأنواع المتبّلة وتعتبر من الأطباق الرئيسة المحببة للسياح والمقيمين إلى جانب الوجبة المحلية الشهيرة “المعجين” والتي يتم إعدادها بطريقة تقليدية متعارف عليها عند السكان المحلين وتبدأ بتقديم اللحم حتى يجف ومن ثم يؤخذ شحم الذبيحة ويطبخ حتى يذوب ويضاف إليه اللحم المقدد والملح وتحريكه حتى النضج، وبعد ذلك يوضع في أماكن مخصصة ويحفظ لفترات طويلة.وكالات

 

 

 

 

 

 

الفضة ترصع مهرجان تيميزار في تيزنيت بالمغرب

 

انطلقت، مساء الأربعاء الماضي ، فعاليات مهرجان «تيميزار» للفضة في دورته الـ12 بمدينة تيزنيت، وذلك بافتتاح معرض للفضة يشارك فيه عدد كبير من الصناع التقليديين في مجال الصياغة الفضية من مختلف جهات المملكة، فضلا عن مشاركة ثلاث دول.

ويشكل معرض الفضة والصناعة التقليدية أداة تسويق هامة تساعد في الترويج للحلي الفضية والصناعة التقليدية، مما يساهم في إنعاش وتسويق هذه المنتوجات التي أبدعتها أنامل الصناع.

وقال رئيس جمعية تيميزار للفضة بتيزنيت عبدالحق أرخاوي أن المعارض المقامة بمناسبة المهرجان، والتي تضم الحلي والمجوهرات الفضية وعددا من المعروضات الخزفية والزرابي والمصنوعات الجلدية، تشكل فرصة للتعريف بغنى وتنوع المنتوج التقليدي المحلي، بحيث يجد الصناع التقليديون فرصة مواتية لإبراز منتوجاتهم وما أبدعته أناملهم، وعرضها أمام الزوار الذين يتوافدون على فضاء المعرض، سواء من داخل الوطن أو خارجه.

وترى ليلى لبيض، وهي صانعة تقليدية، أن المهرجان يشكل فرصة لتثمين المنتوج الفضي المغربي، وبصفة خاصة المنتوج التيزنيتي، مشيرة إلى أنه يسمح أيضا بخلق قنوات جديدة تمكن من تسويق إبداعاتهم.

ويؤكد محمد الطاهري (صانع تقليدي)، أن مشاركته في هذا المعرض سمحت له باكتساب زبائن جدد كما أنه يشجع الحرف اليدوية، خاصة صياغة الفضة، التي تعتبر موروثا ثقافيا وتاريخيا وحضاريا، ورمزا لقيم الجمالية والإبداع بالمنطقة، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تمكّن الحرفيين والصناع التقليديين من تسويق منتجاتهم، وتبادل الخبرات والتجارب في ما بينهم.وكالات

 

 

 

 

 

 

النظام الغذائي الغربي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

 

وجد باحثون من مركز أبحاث الأغذية تيغاسك في أيرلندا، علاقة بين النظام الغذائي الغربي وزيادة خطر الإصابة بأمراض التهاب الأمعاء وسرطان القولون والمستقيم، من خلال التأثير السلبي على ميكروبيوم الأمعاء.

وأفاد العلماء أيضاً أن النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط ​​فعّال في إدارة أمراض، مثل مرض التهاب الأمعاء، والسكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب “مديكال نيوز توداي”، في هذه الدراسة، قارن الباحثون بين 6 أنظمة غذائية متبعة في جميع أنحاء العالم، لدراسة فوائدها ومخاطرها المحتملة.

والأنظمة هي: نظام البحر المتوسط، والنظام عالي الألياف، والنظام الغذائي النباتي، والنظام عالي البروتين، ونظام كيتو، والنظام الغذائي الغربي.

وأهم ما يميز النظام الغذائي الغربي، استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة فائقة المعالجة، والدهون المشبعة، واللحوم الحمراء، وانخفاض تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

ووجد الباحثون أن النظام الغذائي الغربي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى المزمنة، وبعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم، ويساهم في تطوّر مرض التهاب الأمعاء.

وعند تقييم النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​مقارنة بالأنظمة الغذائية الـ 5 الأخرى، وجد الباحثون أنه يعزز بعض البكتيريا، ويقلل البكتيريا الضارة، ما يحسن تكوين ميكروبيوم الأمعاء.

وأفاد الباحثون أيضاً أن تأثير النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​على ميكروبيوم الأمعاء جعله مفيداً في إدارة الأمراض، مثل: مرض التهاب الأمعاء، والسكري من النوع 2، وأمراض القلب.

ويتميز النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​بوفرة: الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، وزيت الزيتون، والأسماك، ومنتجات الألبان، وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء.وكالات

 

 

 

 

 

 

اكتشاف أدوات خياطة تعود إلى 13 ألف عام في تركيا

 

عثر علماء آثار أتراك على دبوس وإبرة خياطة مصنوعان من العظم، يقدر عمرهما بـ 13 ألف سنة، في كهف ديراكلي بولاية قهرمان مرعش جنوب البلاد، خلال أعمال التنقيب المتواصلة في الكهف الواقع بقرية دونغل بقضاء “أون إيكي شباط” في قهرمان مرعش.

والتقت وكالة “الأناضول” الأستاذ المساعد بقسم الآثار بجامعة حاجي بيرام ولي بأنقرة، جودت مريه أراك، المشرف على أعمال التنقيب في كهف ديراكلي.

ولفت أراك إلى أنهم اكتشفوا لقى أثرية مهمة خلال أعمال التنقيب التي بدأوها في قهرمان مرعش منذ نحو 18 عاماً.

وأفاد بأن الحفريات في كهف ديراكلي أظهرت لهم مدى كثافة النقل الثقافي في المنطقة على مر التاريخ.

وأوضح أنهم يعتقدون أن عملية النقل الثقافي في المنطقة تمتد إلى 13 ألف عام.

وذكر أنهم خلال حفريات هذا العام توصلوا إلى اكتشافات تعود لفترة تقدر بنحو 11 ألفاً و500 عام قبل الميلاد.

وقال: “تم العثور في الكهف على إبرة ذات ثقب، والتي نسميها اليوم بإبرة الخياطة، وقطع مكسورة مماثلة مصنوعة من عظام الحيوانات، بالإضافة إلى إبرة ذات رأس (دبوس) مصنوعة من العظم”.

وأعرب الأكاديمي التركي عن اعتقادهم بأن سكان الكهف في تلك الفترة كانوا يستخدمون جلود وشعر الحيوانات في مجال الملابس.

وأشار إلى ازدهار صناعة الملابس والمنسوجات في قهرمان مرعش في عصرنا، والتاريخ العريق لهذه الصناعة في الولاية.

وقال إنه يمكن رؤية جذور ذلك في مثل هذه المستوطنات الأثرية في المنطقة.وكالات

 

 

 

 


تعليقات الموقع