“أبوظبي للأوراق المالية” و”أرمينيا للأوراق المالية” يوقعان مذكرة تفاهم

الإقتصادية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق نموا في العالم، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع سوق أرمينيا للأوراق الماليّة، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجموعة من المبادرات الرئيسية.

وقال السوق في بيان صحفي إن مذكرة التفاهم، تسلط الضوء على التزام السوقين الماليين، بتعزيز العلاقات بين أسواق رأس المال في كل من البلدين والتعاون في المبادرات التي تهدف إلى تعزيز فرص التجارة والاستثمار في اقتصاد كل منهما.

وبموجب مذكرة التفاهم، يمكن لسوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق أرمينيا للأوراق المالية استكشاف سبل التعاون في مجالات تشمل التكنولوجيا، وتبادل أفضل ممارسات التداول، ومبادرات التعليم والتدريب للمستثمرين، وتعزيز مجالات تطوير السوق ومجالات الابتكار.

كما ستمهد مذكرة التفاهم الطريق لانضمام سوق أرمينيا للأوراق المالية كعضو في منصة تبادل للتداول الرقمي، أول منصة تبادل رقمية في المنطقة تعتمد على آلية الوصول المتبادل للأسواق، وتعزيز الاتصال وفتح آفاق جديدة لفرص الاستثمار عبر الحدود.

ووفقا للمذكرة، يعمل السوقان الماليان معا لتحسين أنظمة التداول الإلكتروني وما بعد التداول، وتبادل ممارسات وتقنيات التداول الحديثة، إلى جانب إطلاق مجموعة من المبادرات التعليمية والتدريبية التي تساهم في تطوير السوق والابتكار.

وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية“تمثل اتفاقيتنا مع سوق أرمينيا للأوراق الماليّة خطوة هامة في مسيرتنا الساعية لتعزيز التواصل و تبادل الخبرات مع الأسواق العالمية الأخرى، حيث يساهم هذا التعاون في توسيع حضورنا في غرب آسيا، بما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى زيادة نشاط السوق عبر الحدود، وإتاحة المزيد من الفرص أمام المستثمرين.”

وأضاف”نتطلع إلى الترحيب بسوق أرمينيا كعضو جديد ينضم لمنصة “تبادل” الرقمية متسارعة النمو، كما نرحب بالمستثمرين من أرمينيا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ونوفر لهم فرصة التعرف على السوق بشكل أفضل والاستفادة من نجاح ونمو الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.”

من جانبه، قال هايك يجانيان، الرئيس التنفيذي لدى سوق أرمينيا للأوراق المالية“تُمكِّن منصة تبادل الوسطاء من التداول في جميع الأسواق المشاركة بشكل مباشر، ما يتيح لهم سهولة الوصول إلى ميزات البورصات الأجنبية دون الحاجة إلى فتح حسابات في الخارج”.

وأضاف “تعمل المنصة على تعزيز تداول الأوراق المالية الأرمينية، ولا سيما السندات الحكومية، وسط المستثمرين في الشرق الأوسط مما يحفز الاستثمار الأجنبي، ونعمل حاليا على توفير الشروط القانونية والتقنية اللازمة للانضمام إلى المنصة”.

وأوضح أنه “من خلال توقيع مذكرة التفاهم، فإننا نخطو خطوة مهمة نحو الربط بين الشرق الأوسط وأوروبا، الأمر الذي سوف يستقطب المزيد من الاستثمارات إلى منطقتنا.”

ويتوقع أن تساهم مذكرة التفاهم في تعزيز نشاط السوق عبر الحدود بين البلدين، ونمو سوق الأوراق المالية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا.وام


تعليقات الموقع