هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي في 6 ولايات متأرجحة

الرئيسية دولي

 

 

 

قالت تقارير أمريكية أمس الأربعاء، إن نتائج استطلاع رأي جديد كشفت تقدم أو تعادل مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس مع الرئيس السابق دونالد ترامب في 6 من الولايات المتأرجحة السبع.

وقال موقع “ذا هيل” أمس، إن استطلاعات الرأي أظهرت تقدم هاريس بنقطة واحدة على ترامب في جميع الولايات المتأرجحة في أريزونا، وجورجيا، وميشيغان، ونيفادا، وكارولينا الشمالية، وبنسلفانيا، وويسكونسن، بـ 48%، مقابل 47% لـ ترامب. في حين قال 5% من المشاركين في الاستطلاع، إنهم لم يحسموا أمرهم بعد، أو أنهم لن يصوتوا في انتخابات نوفمبر المقبل.

وكشف الاستطلاع، أن هاريس تتفوق على ترامب منذ آخر استطلاع لـ”مشروع الولايات المتأرجحة” في مايو ، عندما كان الرئيس بايدن مرشحاً عن الحزب الديمقراطي.

وتتقدم هاريس الآن بفارق ضئيل على ترامب في 5 ولايات متأرجحة، وتتعادل معه في جورجيا، وفق الاستطلاع. أما ترامب فحقق تقدماً وحيداً في ولاية نيفادا.

كما تتقدم هاريس بثلاث نقاط على ترامب في ميشيغان، وويسكونسن. وفي مايو، كان ترامب متقدماً بنقطتين على بايدن في ميشيغان، ومتعادلاً معه في ويسكونسن.

وحسب الاستطلاع، تتقدم هاريس بنقطتين على ترامب في أريزونا، حيث كان ترامب متقدماً بنقطة على بايدن قبل انسحابه من السباق.

كما تتقدم على ترامب في كارولينا الشمالية، مقلصة الفارق مع ترامب الذي كان متقدماً بـ7 نقاط في الولاية في مايو الماضي، إضافة إلى تقدمها بنقطة واحدة في ولاية بنسلفانيا، حيث كان ترامب متقدماً بثلاث نقاط على بايدن.وكالات

 

 


تعليقات الموقع