مجموعة “أسبن” تدرس استثمارات جديدة لزيادة التغطية الصحية في المناطق النائية في أبوظبي

صحة و علوم

تدرس مجموعة “أسبن” الطبية الأسترالية فرص التوسع في القطاع الصحي في الإمارة، بعد تنفيذ 6 مراكز طبية في أبوظبي والعين، بمناطق: الوثبة، أبو سمرة، الظاهرة، السلامات، شخبوط، أم غافة، وفقاً لأفضل المعايير العالمية.
وتتعاون “أسبن” مع دائرة الصحة في أبوظبي بهدف تغطية المناطق النائية بالرعاية الصحية وضخ استثمارات جديدة بقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، بعدما حققت استثماراتها نتائج ناجحة خلال السنوات الـ 10 الماضية.
وخصصت دائرة الصحة بأبوظبي في وقت سابق لمجموعة “أسبن” 6 مواقع للعيادات في المناطق النائية، والتي تم إنجازها بالفعل، فيما يمكن تطوير 13 عيادة طبية مستقبلاً في عدد من المواقع في أبوظبي والعين بالتشاور مع الدائرة.
وقال بروس أرمسترونج، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أسبن”: تعد دولة الإمارات مركزاً إقليمياً رئيسيًا للمجموعة وسنواصل الاستثمار بشكل أكبر فيها لتقديم الرعاية الصحية، كما سنعمل على تعزيز فريقنا الطبي في الدولة”.
وأضاف، من خلال استثمار “أسبن” الكبير في عيادات الصحة الأولية، ووفقًا لخطة دائرة الصحة في أبوظبي الرئيسية، سيتم تحديد مواقع عيادات جديدة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أرمسترونج، أن مجموعة “أسبن” تتواجد في دولة الامارات منذ أكثر من 10 سنوات حيث تمثل الدولة بيئة مثالية للاستثمار وتنمية الأعمال بالقطاع الصحي، مدعومة بالاستقرار ومساندة الجهات الحكومية وبالأخص مكتب أبوظبي للاستثمار لزيادة فرص الاستثمار، مما يدعم موقع الدولة في استقطاب المستثمرين بالقطاع الصحي، كما باتت الدولة مقصداً للمواهب الطبية.
وتابع: تلقت “أسبن” دعماً كبيراً من مكتب أبوظبي للاستثمار من خلال تقديم المشورة حول التوسع في القطاع الصحي واقتناص الفرص التي تدعم النجاح المستدام والنمو والتطور بشكل أكبر في الامارات ومنطقة الخليج.
وأكد أرمسترونج: “أن دولة الإمارات لديها قطاع صحي ناضج ولا يزل به العديد من الفرص لاستقطاب الاستثمارات وفقًا لـخطتنا الاستراتيجية 2023 فصاعدًا، لذا ستسعى “أسبن” للحصول على فرص في الإمارات للاستثمار في المشاريع الاستراتيجية والاستثمارات التي ستشمل، على سبيل المثال لا الحصر، البنية التحتية الصحية والتكنولوجيا الصحية التي ستدعم المرضى بما في ذلك نماذج الرعاية والتكنولوجيا الجديدة الخاصة بها واستخدام الذكاء الاصطناعي التشغيلي.”
وقال: “طورت المجموعة طريقة أكثر ذكاءً لتصميم وتسليم العيادات من أجل تقليل تكلفة البناء ومراعاة الظروف المناخية حيث تم الانتهاء من ثلثي البناء في مصنع ثم تم نقل الوحدات إلى الموقع ما قلل هذا من تكاليف البناء والوقت.”
وأشار أرمسترونج إلى أن “أسبن” بدأت أعمالها في دولة الإمارات العام 2012، عبر شراكة مع شرطة أبوظبي لإطلاق شركة الإسعاف الوطنية العام 2014.


تعليقات الموقع