الثقافة ترصد 3.3 مليون درهم للمستفيدين من “البرنامج الوطني لمنح الثقافة والإبداع”

الإمارات

 

أعلنت وزارة الثقافة عن أسماء المستفيدين من الدورة الثانية لـ”البرنامج الوطني لمنح الثقافة والإبداع” الذي أطلقته في أغسطس من العام الماضي ورصدت مبلغ 3,296,300 درهم لدعم 43 موهوباً إماراتياً في مختلف المجالات الثقافية والإبداعية.

يهدف البرنامج إلى تعزيز التزام الدولة بدعم وتمكين استدامة قطاعاتها الثقافية والإبداعية، والاستثمار في المبدعين الذين يلعبون دوراً أساسياً في بناء وتعزيز الاقتصاد الإبداعي.

وحظي البرنامج في دورته الأولى باهتمام كبير من المجتمع الإبداعي فيما لاقت دورته الثانية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المتقدمين، خاصة أصحاب الطلبات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة وشهدت تحسناً كبيراً في جودة المشاريع الثقافية والإبداعية المقدمة، إلى جانب تنوع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية المشاركة.

وجرى اختيار 43 مستفيداً ضمن فئات البرنامج الأربع وهي الإبداع والإنتاج، والترويج والمشاركات المحلية، وتنمية المهارات، والسفر والتنقل الدولي، وفي مجالات “التأليف والنشر، والأفلام والتلفزيون، والموسيقى، والفنون البصرية والتصميم، والفنون الأدائية والمسرح، والتراث الثقافي، وألعاب الفيديو”.

وقال سعادة مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة إن الإقبال الكبير الذي حظيت به الدورة الثانية من البرنامج يعكس مدى حرص المشاركين على الاستفادة مما توفره الوزارة من فرص لتطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم وتنميتها، ونحن بدورنا نعتز بكل تلك الطاقات والمهارات التي تعكس الواقع الثقافي والفني والإبداعي المتطور الذي تعيشه دولتنا، ونسعى إلى تحقيق رؤى وأحلام وتطلعات هذه الفئة الاستثنائية من المجتمع، عبر توفير المزيد من المتطلبات التي تلبي طموحاتهم، وتطور مهاراتهم، ومشاريعهم بما يخدم النهوض بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في الدولة.

وقد فاز بالمنح على صعيد مجال الفنون البصرية والتصميم كل من “مشروع جميري”، وشيخة المزروع، وجمانة الهاشمي، وأسماء بالحمر، وموزة المطروشي عن فئة الإبداع والإنتاج، وأمينة الجرمن آل علي عن فئة السفر والتنقل الدولي، وشهد الكعبي، وعائشة الحمادي، ومحمد السويدي عن فئة تنمية المهارات.

وفاز في مجال الموسيقى فئة الإبداع والإنتاج كل من أرقم العبري، وإيهاب درويش، ومنصور الحيرة، وحمد الطائي.. وعن فئة تنمية المهارات ندى العيدروس، فيما حظي بمنحة البرنامج عن مجال الأفلام والتلفزيون/ فئة الإبداع والإنتاج كل من إيمان السيد، وفاضل المهيري، وهناء كاظم، وعبدالله حسن أحمد، وإبراهيم استادي، ونايلة الخاجة، وعلي الشريف.

أما في مجال التأليف والنشر، فقد حظي بالمنح سالم السويدي، وسارا المهيري، ومروان الفلاسي، وبدور رشيدي، وفاطمة العليلي، وعلا اللوز عن فئة الإبداع والإنتاج، ومحمد الحبسي، ومريم جمعة، وحليمة الصايغ، والدكتور علي عبدالله فارس، وعليا الشامسي، والدكتورة مريم الهاشمي عن فئة الترويج والمشاركات المحلية.

وبمجال الفنون الأدائية والمسرح ظفر بالمنح الشيخة سارة القاسمي، وسمير البلوشي، وشهد السقاف عن فئة الإبداع والإنتاج، وراشد النعيمي عن فئة تنمية المهارات، ومحمد العبدولي، ومحمد جمعة علي عن فئة الترويج والمشاركات المحلية.

وبمجال التراث الثقافي شملت المنح آمنة الشامسي عن فئة تنمية المهارات، ومها النيادي، وآمنة القبيسي عن فئة الإبداع والإنتاج. و بمجال ألعاب الفيديو نال المنحة، حمد خوري ضمن فئة الإبداع والإنتاج.وام


تعليقات الموقع