تسجيل 721 رخصة في مجلس سيدات أعمال عجمان خلال 5 أعوام

الإقتصادية

 

أعلن مجلس سيدات أعمال عجمان، أمس، عن تسجيل 721 رخصة، وتوقيع أكثر من 58 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم، وتنظيم 16 معرضاً، و60 ورشة تدريبية، وتنفيذ 25 مبادرة استفادت منها أكثر من 3781 سيدة، وذلك خلال الفترة من 2019 وحتى نهاية 2023.

وقال المجلس إنه سيحتفي اليوم، بـ “يوم المرأة الإماراتية”، تقديراً للمكانة العالية التي تحتلها “ابنة الإمارات”، ودعما لقدراتها، واعتزازاً بالدور المميز الذي تقوم به في المجالات كافة.

ورفعت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مثمنة جهود سموها ومبادرتها بتخصيص يوم 28 من شهر أغسطس من كل عام يوماً للمرأة الإماراتية.

وقالت إن احتفال الدولة بهذا اليوم يُقلد كل إماراتية وساماً، يُبرز انجازاتها وبصماتها في مسيرة العمل والبناء، بعد أن أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها، وحققت مكانة مرموقة في مختلف القطاعات، فاستحقت الاحتفاء بها كل عام.

وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال عجمان ومنذ تأسيسه عام 2005، يضع خططاً استراتيجية سنوية، لتمكين المرأة، تجسيداً لتوجهات الدولة بشكل عام، وإمارة عجمان بشكل خاص، مسترشداً بالخطة الاستراتيجية لغرفة عجمان التي ينضوي المجلس تحت مظلتها، وفق توجه واضح لدعم المرأة في قطاع ريادة الأعمال وتمكينها من خلال الحضور الدائم والمشاركة الفاعلة في مجموعة من الفعاليات المحلية والدولية.

 

ولفتت إلى أن المجلس يتبنى الترويج لأنشطة سيدات الأعمال في إمارة عجمان من خلال المعارض والمبادرات والفعاليـات والملتقيات والمؤتمرات وإصدار النشرات والدوريات المختلفة وتذليل الصعوبات التي تواجههن في إدارة الأعمال التجارية والصناعية بالتنسيق والتعاون مع الجهـات الحكومية والخاصة وتعزيـز الـروابط مـع مجتمعـات سـيدات الأعمـال والمؤسسات والهيئات المهتمة بنشـاط المجلس محليـاً واقليميـاً ودولياً.

ويسعى المجلس لمواكبة خُطط الإمارة والدولة، من خلال مجموعة من المبادرات والفعاليات لتمكين صاحبات الأعمال ودعم ريادتهن في مختلف القطاعات الاقتصادية، ومنها معارض “بدايات”، “من حق الليلة”، و“أنامل من ذهب”، إضافة إلى تنظيم معارض اليوم الواحد لتعريف السائحين بالمنتجات الوطنية والتراثية الخاصة بالدولة وتسويق مشاريع سيدات الأعمال وإكسابهن مهارات التعامل مع السوق، كما أطلق المجلس البرنامج التدريبي “صُنع بيدي”.وام


تعليقات الموقع